الرئيسية / منوعات / روحانيات
معلومات دينية اسلامية عامة
تاريخ النشر: السبت 25/07/2020 17:22
معلومات دينية اسلامية عامة
معلومات دينية اسلامية عامة

معلومات دينية اسلامية عامة هل تعلم أنه في يوم الجمعة خلق الله سبحانه وتعالى سيدنا آدم. هل تعلم أن الرسول محمد صلى الله عليه صلى قام يصلي أول صلاة وكانت هي صلاة الظهر. هل تعلم أن أول شخص كان يتمنى أن يزوره الموت هو سيدنا يوسف عليه السلام. هل تعلم أن عبد الرحمن بن معاوية كان هو أول شخص يتم تلقيبه بأنه هو صقر قريش وعبد الرحمن هو أول شخص من الأمويين وقد استطاع أن ينفذ من العباسيين. هل تعلم أن الصلوات الخمس هي أول الأعمال التي ترفع إلى الله سبحانه وتعالى. هل تعلم أن سيدنا عمر ابن الخطاب هو الذي قام بكتابة التاريخ الخاص بالهجري. هل تعلم انه تم تحديد يوم الجمعة أنها عطلة المسلم لأنها اليوم الذي خلق فيه سيدنا آدم وهو نفس اليوم الذي نزل فيه سيدنا آدم إلى الأرض وهو نفس اليوم الذي تاب فيه والذي مات فيه ودخل أيضًا إلى الجنة في يوم الجمعة. شاهد أيضًا: معلومات دينية عن رمضان معلومات دينية من القرآن هل تعلم أن السيدة خديجة رضي الله عنها والتي تكون بنت خويلد، وهي أول زوجة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

 

هل تعلم أن إسرافيل عليه السلام هو أول من قال الجملة التالية وهي (سبحان ربي الأعلى). هل تعلم أن آخر آية نزلت في القرآن الكريم هي (واتقوا يومًا ترجعون فيه إلى الله). هل تعلم أن إدريس عليه السلام هو أول شخص قام بالجهاد في الإسلام. هل تعلم أن أول شيء تم إنزاله في التوراة هي البسملة (بسم الله الرحمن الرحيم). هل تعلم أن آية الكرسي هي أفضل وأعظم آية في القرآن الكريم. هل تعلم أن سيدنا آدم تم إطلاق عليه لقب وهو شيخ المرسلين. هل تعلم أن آية (اقرأ باسم ربك الذي خلق) هي أول آية تم إنزالها من الله سبحانه وتعالى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وهي كانت أول آية نزلت في القرآن الكريم. معلومات دينيه متنوعة هل تعلم أن سعد بن أبي وقاص هو أول شخص قام بإطلاق السهم الأول من أجل الجهاد في سبيل الله. هل تعلم أن سيدنا نوح ظل يدعو إلى الهدايا لمده تصل إلى تسعة مئة وخمسون عامًا. هل تعلم أن فرق الأعوام بين سيدنا آدم عليه السلام وسيدنا نوح عليه السلام، عشرة قرون وجاء هذا في حديث عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم. هل تعلم أن الأنبياء الذين تم بعثهم لهداية الناس يصل إلى مائه وعشرين نبي. هل تعلم أن سيدنا نوح أثناء إبحاره في السفينة عرف أن الساعة تقدر ب ١٢ ساعة وهذا الاكتشاف جاء من بحثه لمعرفة الأوقات الصحيحة للصلاة. هل تعلم عن عدد الرسل المرسلين في الأرض حوالي ثلاثمائة وثلاثة عشر رسولًا. هل تعلم أن سيدنا داود عليه السلام هو أول من قال جملة أما بعد.

 

 

معلومات قيمة من التاريخ الديني هل تعلم أن أول ما يحاسب عليه الفرد يوم القيامة هو إهدار الدماء. هل تعلم انه أول شخص بعد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم قام بحفظ القرآن بأكمله هو سيدنا على بن أبي طالب. هل تعلم أن أبو ذر الغفاري هو أول شخص قام بإلقاء تحية الإسلام على الرسول محمد صلى الله عليه وسلم. هل تعلم أن السورة التي ذكر فيها الله سبحانه وتعالى البسملة لأكثر من مرة وكانت مرتين هي سورة النمل. هل تعلم أن يونس عليه السلام تم تلقيبه (بذي النون). هل تعلم أن سيدنا يوسف عليه السلام هو النبي الوحيد الذي يكون نسبه كله أنبياء. هل تعلم أن مئذنة عيسى عليه السلام في جامع يسمى الأموي في مدينة دمشق هي أول مئذنة تم بنائها. هل تعلم أن في شهر رمضان الكريم نزل القرآن الكريم على الرسول محمد صلى الله عليه وسلم على مرة واحدة وتم تفصيله بعد ذلك على حوالي ثلاثة وعشرين سنة. شاهد أيضًا: معلومات دينية لأطفال الروضة الزوار شاهدو أيضًا: معلومات دينية اسلامية مفيدة عامة معلومات عن سيدنا عمر بن الخطاب رضى الله عنه نبذة مختصرة عن سيدنا عيسى عليه السلام مجموعه من الأسئلة الدينية مع الأجوبة من هو أول رسول تم بعثه إلى الأرض؟ أول رسول هو سيدنا نوح عليه السلام. من هو أول من أمسك بالقلم وخط به؟ أول من مسك القلم هو سيدنا إدريس عليه السلام. ما هي الأرض التي قام فيها قوم سيدنا شعيب بالسكن فيها؟ الأرض هي مدين. من النبي الذي تم إطلاق عليه انه كليم الله سبحانه وتعالى؟ كليم الله هو سيدنا موسى عليه السلام. من هم الأنبياء الذين التقى بهم الرسول صلى الله عليه وسلم في السماوات وأثناء رحلته من الإسراء والمعراج؟ في أول سماء التقى بسيدنا آدم عليه السلام وفي السماء الثانية التقى بسيدنا عيسى عليه السلام وسيدنا يحيى عليه السلام أما في السماء الثالثة فقد التقى الرسول محمد بسيدنا يوسف عليه السلام، وفي السماء الرابعة التقى بسيدنا إدريس عليه السلام، وأما في السماء الخامسة فقد التقى بـ سيدنا هارون عليه السلام،

 

 

وفي السماء السادسة التقى بسيدنا موسى عليه السلام. وفي أخر سماء وهي السابعة التقى بسيدنا إبراهيم عليه السلام. من هو أول شخص تم تلقيبه بأنه سيف الله المسلول؟ هو الصحابي خالد بن الوليد رضي الله عنا وعنه. من هو أول من أذن في السماء؟ أول من أذن في السماء كان جبريل عليه السلام. من هو أول من قام بالركوب على الحصان أو الخيل؟ أول شخص ركب على الخيل كان سيدنا إسماعيل عليه السلام. من هو أول شافع له وأول من يشفع؟ هو الرسول محمد صلى الله عليه وسلم. من هي أول أمة سيتم دخولها إلى الجنة بإذن الله؟ هي أمة رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم. من هي أول سيدة تم تلقيبها بأم المساكين؟ كانت السيدة زينب بنت جحش هي أول من لقبت بأم المساكين وهي تكون زوجة من زوجات الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وهي تكون بنت عمة الرسول محمد. معلومات عامه عن الدين الإسلامي هل تعلم انه عندما تقول سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم تغرس لك نخله في الجنة. هل تعلم انه عندما تقول سورة الإخلاص عشرة مرات يبنى لك قصر في الجنة. هل تعلم انه عندما تقرأ سورة الإخلاص لثلاثة مرات كأنك قرأت القرآن بأكمله. هل تعلم انه عندما تقول سبحان الله وبحمده مائة مرة تذوب الذنوب مثلما يذوب زبد البحر.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017