الرئيسية / الأخبار / اقتصاد وأعمال
سعد: محامون يتابعون فضائح الاعتداءات على العمال
تاريخ النشر: الأربعاء 19/08/2020 16:43
سعد: محامون يتابعون فضائح الاعتداءات على العمال
سعد: محامون يتابعون فضائح الاعتداءات على العمال

كشف الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين، شاهر سعد، عن مباشرة محامون من طرف الاتحاد لمتابعة اعتداءات جنود الاحتلال على عمال فلسطينيين أثناء محاولتهم دخول حدود الخط الأخضر للوصول لأماكن عملهم.

وقال في تصريحات على هامش اجتماع نقابي في مقر الاتحاد العام، إن مكتب محامين من الداخل باشر بإجراءات المحكمة بعد فضح ونشر فيديوهات عن تعرض عمال للتنكيل والإهانة والأسلوب المذل.

وجرى، قبل بضعة أيام، تداول فيديوهات بين جنود "حرس الحدود"، ونشرت في قنوات فضائية إسرائيلية، وعبر مواقع التواصل الاجتماعي لجنود إسرائيليين يعتدون على عمال فلسطينيين بطريقة مهينة.

وأضاف سعد أن "هذه الاعتداءات ليست الأولى والأخيرة ما دام الاحتلال موجود على الأرض الفلسطينية، ويتعمد إذلال العمال الشريحة الأكبر في الشعب الفلسطيني".

ونوه إلى أن الاعتداءات الأخيرة حسب توثيق الاتحاد تمت في مناطق جنوب الضفة الغربية، خاصة لعمال من يطا ودورا قضاء الخليل، وفي ظل تقديم دعاوي على الجنود سيتم لاحقًا كشف هوية العمال.

ولفت النظر إلى أن هناك جلسة محكمة في بئر السبع ستعقد للجنود الذين اعتدوا على العمال.

وصرح سعد بأن الاتحاد يفكر بتوجيه ادعاء ضد قائد قوات حرس الحدود بالضفة، كونه الشخص المسؤول عن الجنود الذين نكلوا مؤخرًا بالعمال.

وأشار إلى وجود رسالة تم إرسالها لمنظمة العمل الدولية كون فلسطين عضو مراقب فيها، بخصوص الاعتداءات على العمال والتنكيل بهم

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017