الرئيسية / منوعات
حقوق الطفل: تعذيب طفلين في مصر يثير غضبا كبيرا ويستدعي تحركا حكوميا
تاريخ النشر: الجمعة 21/08/2020 23:20

"ما نريده هو العدل … الحكومة تكفلت بالعلاج ونحن مؤمنون بقضاء الله وقدره"، كرر عبدالله، شقيق الطفل محمد مصطفى شحات، هذه العبارة عدة مرات بعدما نقلت وزارة الصحة شقيقه إلى مستشفى قاهري للعلاج إثر إصابته بشلل رباعي من جراء حادث شغل مواقع التواصل الاجتماعي منذ أيام قليلة.
ومحمد مصطفى شحات هو طفل دون الخامسة عشرة من عمره طالب في المرحلة الإعدادية شتاءً وعامل صيفًا في مخبز بقرية سلوا التابعة لمحافظة أسوان.
بدأت قصة الطفل عندما ألقى به أحد العاملين بالمخبز، وعمره 35 عاما، في "العجانة"، وهي ماكينة كهربائية لعجن دقيق الخبز، ثم ضغط على زر التشغيل وغادر المكان.
وعندما سمع العمال صرخات استغاثة محمد أخرجوه من العجانة فاقدًا للوعي وجرى نقله بسيارة صاحب الفرن إلى مستشفى كوم امبو، ومنه إلى مستشفى أسوان الجامعي لسوء حالته.
ويوضح التقرير الطبي للمستشفى أن "محمد" أصيب بقطع في الحبل الشوكي وكسر في الفقرة السادسة والسابعة العنقية وكسر في الضلوع وكسر في لوح الكتف وتجمع دموي وكسر في أصابع اليدين.
ويقول عبدالله، شقيق محمد، لبي بي سي: "نريد حق محمد عبر محاكمة عادلة، خاصة بعدما عرفنا أن الجاني يحاول الإفلات من العقاب عبر ادّعاء أنه مصاب بمرض نفسي".
Bbc

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017