الرئيسية / الأخبار / اقتصاد وأعمال
مضيفة طيران تكشف أسراراً صادمة عن تنظيف الطائرات
تاريخ النشر: الأثنين 07/09/2020 17:18
مضيفة طيران تكشف أسراراً صادمة عن تنظيف الطائرات
مضيفة طيران تكشف أسراراً صادمة عن تنظيف الطائرات

عالم الطيران مليء بالأسرار الكثيرة، التي قد لا يعلم حقيقتها إلا من يعمل على متنها، فهم الأشخاص الأكثر دراية بما يدور بداخلها، وهم الأكثر خبرة بأي أمور متعلقة بها، ومن بينها النظافة العامة، حيث سمعنا كثيراً عن نصائح حول تنظيف طاولة الطعام قبل استخدامها، لكن هل خطر ببالك وجود أسرار خفية أخرى حول نظافة الطائرات، ولم يتم الكشف عنها من قبل..
العالم_منوعات

مع كثرة الرحلات الجوية، وعدد الركاب الكبير الذي يمر عبر كل طائرة، نادراً ما يحصل طاقم الطائرة على الوقت الكافي لمسح الطائرة بشكل كافٍ، على الرغم من أنه من غير المعروف أن الطائرات من أنظف الأماكن، فقد كشفت إحدى مضيفات الطيران أنها قد تكون أقذر مما تعتقد حسب تصريحها لصحيفة “أكسبريس” البريطانية، والتي لم توضح لأي شركة طيران تعمل.

طاولة الطعام

أظهرت الاختبارات الحديثة أن مكانين على متن الطائرة كانا في الواقع أقذر من المرحاض، ومن بينها: طاولات الطعام التي تعتبر من بين أقذر الأماكن على متن الطائرة، وأظهرت الدراسة أن طاولة الطعام التي يأكل عليها الركاب طعامهم ويضعون مشروباتهم فيها تحتوي على بكتيريا أكثر بثماني مرات من زر تدفق المرحاض.

وأوضحت المضيفة السابقة لشركة Southwest Airlines الأمريكية أنه يجب عليك دائماً حمل المناديل المبللة المضادة للبكتيريا ومسح الدرج قبل استخدامه.

كما وجدت دراسة أخرى أجرتها جامعة أوبورن أن الجراثيم يمكن أن تبقى على طاولات الطعام لمدة تصل إلى 72 ساعة، وبالتالي فمن الأفضل تطهير الطاولة أولاً أو حتى أفضل، تأكد من أن الطعام الذي تتناوله لا يتلامس مباشرة مع الدرج. 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017