الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
الشركات الإسرائيلية تسارع لجني ثمار اتفاق السلام مع الامارات
تاريخ النشر: الثلاثاء 15/09/2020 11:03

يستعد وفد من رجال الاعمال الإسرائيليين للتوجه الى الامارات العربية المتحدة منهم من يسعى للتشريع لعلاقات تتعلق بالأمن المعلوماتي، كانت قائمة بين إسرائيل والامارات قبل توقيع اتفاق السلام بينهما ومنهم من يسعى لجني ثمار الاتفاق ، الذي يفترض أن ينقذ الشركات الإسرائيلية الصاعدة العاملة في مجال تكنولوجيا المعلوماتية من تراجع الاستثمارات فيها ولا سيما الاستثمارات الأجنبية, كما يقول اوجين كوندال رئيس ما يعرف بقطاع الستارت اب في إسرائيل والمستشار الاقتصادي السابق لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو.

ويعرب كوندال عن اعتقاده أن أموال الامارات ستعوض عن الرساميل التي انسحبت من الشركات الإسرائيلية.

وشركات تكنولوجيا التمويل ستكون ضمن وفد رجال الأعمال الإسرائيليين الذي سيتوجه الى الإمارات قريبا لتسويق الشركات العاملة في مجالات تكنولوجيا الري والتكنولوجيا العسكرية ، خاصة الطائرات المسيرة وانظمة التصدي لها.

تعاون امني قبل الاتفاق

. كما يضم الوفد ممثلين عن قطاع الأمن المعلوماتي . والذي لم تنتظر سلطات الإمارات والبحرين توقيع اتفاقي السلام مع اسرائليين للتعاون معها في هذا المجال. فقد ذكرت صحيفة هآرتس الاسرائيلية ان شركة ان اس او. NSO الاسرائيلية ، التي يسمح برنامجها المعلوماتي بيغاسيوس Pegasius بالتجسس على التلفونات النقالة وسرقة كل معطياتها عن بعد، قد وقعت عقودا مع دول خليجية وخاصة الإمارات والبحرين منذ سنوات.

ويسعى رجال الأعمال الاسرائيليون لتسويق تعاونهم مع الإمارات من خلال القول ان التعاون معها سيوفر فرص عمل لعرب اسرائيل وايضا سيتستفيد منه الطاقات الاماراتية الشابة الخلاقة.

 


مونت كارلو الدولية  

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017