mildin og amning graviditetogvit.site mildin virker ikke"> بدء المرحلة الثانية من مشروع تجميل مدارس نابلس - أصداء mildin og amning graviditetogvit.site mildin virker ikke">
الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
بدء المرحلة الثانية من مشروع تجميل مدارس نابلس
تاريخ النشر: الأربعاء 10/09/2014 12:04

 نابلس/

بدأت جمعية صناع الغد الخيرية وتجمع "شباب" بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في نابلس وبدعم من جمعية بيت الصداقةالايطالي الفلسطيني (بريشا)بالمرحلة الثانيةمن مشروع تجميل مدارس المحافظة.

وقال المدير الاداري لجمعية صناع الغدمصطفىابو صفية ان المتطوعين المشاركين بالمشروع انتقلوا الىمدرسة ابن قتيبةوتم دمج طلاب المدرسة معهم والبدء بالمرحلةالاولىوالتي تشملازالةالاعشاب وتقليم الاشجار، ثم المرحلة الثانية وهي طلاء الجدران والتأسيس للرسومات، ثم المرحلة الثالثة وهيالرسومات المعبرة عن العلم والمحافظة على نظافة المدرسة والحث على العلم.

وقال رئيس تجمع "شباب" مهند الرابيان بداية المشروع كانت في مدرسة ابن سينا بمشاركة 35 متطوعاوتم الانتهاء من المراحل الثلاث.

واكد الرابي على اهمية العمل التطوعي في انجاز المشاريع التي تنعكس ايجابا على المجتمع وعلى المتطوعين انفسهم.

من جانبها، قالت منسقة المشروع الطالبة المتطوعة رغد عبده (16 عاما)انها اكتسبت الكثير من الخبرة من خلال هذه التجربة، خاصة وانها مسؤولة عن المشروع والتنسيق مع المتطوعين ومتابعةالامور الفنية، وهذهالتجربة مفيدة لها للتدرب على كتابةالتقارير الادارية وكيف تكون فعالة في المجتمع وكيف تكون قائدة ناجحة.

بدوره شكر مسؤول العلاقات العامة في مديرية محافظة نابلس الأستاذ إسحاق السامري جمعية صناع الغد وتجمع شباب على هذه المبادرة، كما قدم الشكر باسم المديرية لجمعية الصداقة الايطالية الفلسطينية "بريشا" على دعهم لهذا المشروع الذي يعبر على الانتماء الوطني للجالية الفلسطينية والمثقفين المغتربين في ايطاليا اتجاه وطنهم.

وطالب السامري الطلبة بالحفاظ على هذا الانجاز الحضاري بتكاتف من الجميع لما   للمشروع من تعزيز للقيم الايجابية والجمالية، خاصة وأن الرسومات تعكس واقعهم الذي يعيشونه وتحمل رسائل ايجابية وتعزز عددا من القيم والعادات الجميلة لدى الطلبة.

وأضاف ان وزارة التربية ترحب بكل المبادرات التي من شأنها ان تعطي العملية التعليمية في فلسطين مزيدا من النجاح، وأكد على تكامل وتعاون الوزارة مع جميع المبادرات الهادفة.

أكد كنان هلالي من جمعية الصداقة الايطالية الفلسطينية الداعمة والممولة للمشروع ان هذه المبادرة تأتي ضمن سياسة الجمعية وتواصلها مع ابناءالشعب الفلسطيني في مبادرات هادفة تؤكد عمق العلاقة ما بين الجالية الفلسطينية في ايطاليا وشعبها الفلسطيني.

واضافان التركيز على المدارس ياتي ايمانا من الجمعية بأهمية احتضان الطلبة والاهتمام بهم ومساعدتهم على ممارسةالعملية التعليمية بأجواء من الراحة والايجابية في ظل ما تتعرض له المدارس الفلسطينية من اعتداءات متكررة واستهداف مباشر من الاحتلال الاسرائيلي.

واعرب عن أمله بان تتمكن الجمعية من تنفيذ عدد اخر من المبادرات والمشاريع التي تحمل اهدافا واضحة وتمكن الجالية الفلسطينية من المساهمة في البناء بالشراكة والتعاون مع عدد من المتطوعين والجمعيات الفلسطينية.


mildin og amning graviditetogvit.site mildin virker ikke
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017