الرئيسية / رياضة
برشلونة يتخطى عقبة دينامو كييف بصعوبة
تاريخ النشر: الخميس 05/11/2020 06:18
برشلونة يتخطى عقبة دينامو كييف بصعوبة
برشلونة يتخطى عقبة دينامو كييف بصعوبة

واصل فريق برشلونة الإسباني سلسلة انتصاراته الأوروبية بالفوز بهدفين لواحد على ضيفه دينامو كييف الأوكراني مساء الأربعاء على ملعب "كامب نو"، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسجل لبرشلونة ميسي من ركلة جزاء في الدقيقة الخامسة، وبيكيه بالدقيقة 65، بينما سجل فيكتور تسيجانكوف هدف دينامو كييف الوحيد في الدقيقة 75.

وبهذا الانتصار، يرفع برشلونة رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة السابعة "بالعلامة الكاملة"، بينما يتجمد رصيد دينامو كييف عند نقطة وحيدة في المركز الثالث.

وفي نفس المجموعة، حقق يوفنتوس الإيطالي انتصارًا سهلاً على مضيفه فرينكفاروزي المجري برباعية لهدف، وأحرز أهداف يوفنتوس كل من ألفارو موراتا "هدفان" بالدقيقتين السابعة، و60 على التوالي، وباولو ديبالا في الدقيقة 73، ولاشا دفالي بالخطأ في مرماه بالدقيقة 81، فيما سجل فرانك بولي هدف فرينكفاروزي الوحيد في الدقيقة 90.

وبهذا الفوز، رفع يوفنتوس رصيده إلى 6 نقاط بالمركز الثاني، وتجمد رصيده فرينكفاروزي عند نقطة واحدة بالمركز الأخير.

سقوط


بدوره، حقق إسطنبول باشاك شهير التركي مفاجأة كبيرة بالتغلب على مانشستر يونايتد الإنجليزي بهدفين لهدف على ملعب "ستين إيمك".

وأحرز ثنائية الفريق التركي ديمبا با بالدقيقة 13، وإدين فيسكا في الدقيقة 40، بينما سجل هدف مانشستر الوحيد أنطوني مارسيال بالدقيقة 43.

وبتلك النتيجة، رفع باشاك شهير رصيده إلى 3 نقاط متذيلاً ترتيب المجموعة الثامنة، بينما تجمد رصيد مانشستر يونايتد عند 6 نقاط في صدارة الترتيب.

ولحساب مباريات ذات المجموعة، قلب لايبزيج الألماني الطاولة على ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي، وهزمه بهدفين لهدف.

وتقدم آنخيل دي ماريا للضيوف في الدقيقة السادسة، ورد الفريق الألماني عبر كريستوفر نكونكو، وإيميل فورسبرج بالدقيقتين 42، و57 على الترتيب.

وتعقدت حسابات المجموعة الثامنة، وباتت مفتوحة على كل الاحتمالات، حيث تساوى لايبزيج مع مانشستر يونايتد برصيد 6 نقاط، بينما تجمد رصيد باريس عند 3 نقاط، ليتساوى مع باشاك شهير.

ثلاثية


وواصل تشيلسي الإنجليزي صدارته المجموعة الخامسة، بفوزه على ضيفه رين الفرنسي بثلاثية دون مقابل، وأحرز أهداف تشيلسي كل من تيمو فيرنر "هدفان" في الدقيقتين العاشرة، و41 من ركلتي جزاء توالياً، وتامي أبراهام بالدقيقة 51.

ورفع تشيلسي رصيده بهذا الفوز إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة، وهو الرصيد ذاته الذي يملكه إشبيلية الإسباني الفائز على كراسنودار الروسي بثلاثية لهدفين في التوقيت ذاته، فيما تجمد رصيد رين عن نقطة وحيدة.

صدارة


وحقق بوروسيا دورتموند الألماني فوزًا سهلًا خارج أرضه على حساب كلوب بروج البلجيكي بثلاثية نظيفة، وسجل أهداف دورتموند ثورجان هازارد، وإيرلينج هالاند "ثنائية" في الدقائق 14، و18، و32 على التوالي، ليصل "أسود الفيستيفال" للنقطة 6 التي وضعته في صدارة المجموعة السادسة، بينما توقف بروج عند 4 نقاط بالمركز الثالث.

وفي ذات المجموعة، تعادل لاتسيو الإيطالي مع مضيفه زينيت الروسي بهدف لمثله، وتقدم زينيت عن طريق أليكساندر أيروخاين بالدقيقة 32، قبل أن يتعادل لاتسيو عن طريق فيلبي كايسيدو في الدقيقة 82.

ورفع لاتسيو رصيده إلى 5 نقاط في صدارة المجموعة، فيما حصد زينيت أول نقطة له في المجموعة محتلًا المركز الرابع، والأخير.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017