الرئيسية / رياضة
البرازيل تنجو من فخ فنزويلا
تاريخ النشر: السبت 14/11/2020 06:12
البرازيل تنجو من فخ فنزويلا
البرازيل تنجو من فخ فنزويلا

نجا المنتخب البرازيلي من فخ ضيفه الفنزويلي بصعوبة، بعدما فاز عليه بهدف دون رد فجر السبت، ضمن المرحلة الثالثة من تصفيات قلرة أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.

وأنقذ نجم ليفربول الإنجليزي روبرتو فيرمينو منتخب "السامبا" من الوقوع في فخ التعادل السلبي بتوقيعه لهدف حاسم في الدقيقة 67 كان كفيلاً بضمان النقاط الثلاث.

ورفع المنتخب البرازيلي رصيده إلى 9 نقاط في الصدارة محققاً العلامة الكاملة، في حين واصل نظيره الفنزويلي رحلة البحث عن أولى نقاطه.

ثلاثية


بدوره، استعاد منتخب أوروجواي اتزانه في التصفيات، وحقق فوزًا غاليًا بثلاثية نظيفة على مضيفه الكولومبي.

وكان منتخب أوروجواي خسر بهدفين لأربعة في الجولة الماضية أمام نظيره الإكوادوري، لكنه استعاد اتزانه من خلال الفوز الثمين على المنتخب الكولومبي، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط، ويتقدم للمركز الثالث مناصفة مع الإكوادور، وبفارق نقطة واحدة خلف المنتخب الأرجنتيني.

وتجمد رصيد المنتخب الكولومبي عند 4 نقاط، ليتراجع إلى المركز السابع، بالتساوي مع تشيلي، وبفارق نقطة واحدة خلف باراجواي، وذلك بعدما مني الفريق بهزيمته الأولى في التصفيات الحالية.

وأنهى منتخب أوروجواي الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله إدينسون كافاني في الدقيقة الخامسة، وبالشوط الثاني عزز الفريق تقدمه بالهدف الثاني الذي سجله لويس سواريز من ركلة جزاء، ليرفع رصيده إلى 4 أهداف في صدارة قائمة هدافي التصفيات حتى الآن، علمًا بأن جميع الأهداف الأربعة جاءت من ركلات جزاء.

واختتم البديل داروين نونيز التسجيل في المباراة بالهدف الثالث بالدقيقة 73، فيما شهدت الدقيقة 90 طرد اللاعب الكولومبي ياري مينا لنيله الإنذار الثاني في المباراة.

مرور ناجح


وتجاوزت تشيلي عقبة ضيفتها بيرو بسهولة، عندما فازت عليها بهدفين نظيفين، ووقّع نجم إنتر ميلان الإيطالي أرتورو فيدال ثنائية "لا روخا"في الدقيقتين 20، و35 على التوالي.

ورفع منتخب تشيلي رصيده إلى 4 نقاط في المركز السادس، في حين تجمّد رصيد نظيره البيروفي عند نقطة يتيمة بالمرتبة الثامنة.

وهو الانتصار الأول لـ "لا روخا" في تصفيات مونديال 2022، مقابل تعادل مع كولومبيا بهدفين لمثليهما، وهزيمة أمام أوروجواي بهدف لاثنين.

أما بيرو فقد واصلت رحلة البحث عن الفوز الأول، إذ تعرّضت لخسارتها الثانية بعد الهزيمة أمام البرازيل بهدفين لأربعة، مقابل تعادل مع باراجواي بهدفين لمثليهما.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017