الرئيسية / الأخبار / دولي
ترامب: سنرفع دعاوى قضائية "كبيرة" تطعن بنتائج الانتخابات
تاريخ النشر: الثلاثاء 17/11/2020 06:06
ترامب: سنرفع دعاوى قضائية "كبيرة" تطعن بنتائج الانتخابات
ترامب: سنرفع دعاوى قضائية "كبيرة" تطعن بنتائج الانتخابات

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إن الانتخابات الرئاسية الأخيرة كانت الأكثر احتيالا في التاريخ، مؤكدًا أنه سيرفع قريبًا دعاوى قضائية "كبيرة" تطعن في نتائج الانتخابات الرئاسية التي هزمه فيها جو بايدن (وفقًا للنتائج الأولية).

ويأتي ذلك على الرغم من خسارة حملته معارك قضائية عديدة بشأن تلك النتائج.



من جهته، نفى تيم مورتاف مدير الاتصالات في حملة ترامب أن تكون الحملة ألغت الجزء الأكبر من الدعاوى القضائية في ولاية بنسلفانيا.

وأضاف مورتاف أن الدعاوى القضائية في الولاية مستمرة بشأن أكثر من 682 ألف بطاقة اقتراع بالبريد، وأصوات لغائبين تم فرزها بشكل سري.

وكانت وسائل إعلام أميركية أفادت بأن حملة الرئيس الأميركي المنتهية ولايته ألغت جزءا كبيرا من الدعوى القضائية التي رفعتها للطعن في نتائج الانتخابات بولاية بنسلفانيا.

وقدم محامو ترامب نسخة منقحة من الدعوى، بعد أن حذفوا مزاعم بأن مسؤولي الانتخابات في الولاية انتهكوا الحقوق الدستورية لحملة الرئيس عبر الحد من قدرة مراقبيها على مراقبة فرز الأصوات.

وباتت دعوى ترامب المختصرة تركز الآن على مزاعم بأن الجمهوريين تضرروا بشكل غير قانوني بسبب سماح بعض المقاطعات التي تميل للحزب الديمقراطي للناخبين بإصلاح الأخطاء في بطاقات التصويت.

وفي وقت سابق، قال ترامب في تغريدة على تويتر إن كثيرا من القضايا المرفوعة بشأن الانتخابات الرئاسية في جميع أنحاء البلاد "رفعها أشخاص كانوا شاهدين على انتهاكات مروعة".

وأضاف أنه سيتم قريبا رفع ما وصفها بالقضايا "الكبرى التي تظهر عدم دستورية الانتخابات، وما حدث من فضائح لتغيير النتيجة".

وفي حين يصر الرئيس ترامب على فوزه بالانتخابات الرئاسية، ويقول إن الحزب الديمقراطي زوّر أصوات الناخبين.

واتهمت كامالا هاريس نائبة الرئيس المنتخب كُلا من ترامب والجمهوريين بالسعي لطمس ما سمّته "النصر الانتخابي الجلي" للديمقراطيين بدعاوى قضائية لا أساس لها.



ودعت هاريس إلى التبرع للحزب الديمقراطي لتمويل تحركه القانوني لحماية كل صوت انتخابي، وفق تعبيرها.

وقال الفريق الانتقالي للرئيس المنتخب جو بايدن إنه لم يُسمح له بالعمل مع فريق الإدارة الحالية بشأن جهود مكافحة جائحة فيروس كورونا.

وحثّ رون كلَين كبير موظفي البيت الأبيض المعين في إدارة بايدن الجديدة، إدارةَ الخدمات العامة على الإسراع في التصديق على نتائج الانتخابات.

وقال إن من المهم أن يبدأ فريق بايدن لقاءاته مع المسؤولين في وزارة الصحة لبحث ما وصفها بالمرحلة الأصعب، والمتمثلة في كيفية توزيع لقاح كورونا على الشعب الأميركي.

من جهة أخرى، قالت حملة الرئيس المنتخب بايدن إن إعادة فرز الأصوات في ولاية جورجيا أظهرت عدم وجود أي مخالفات انتخابية.

وقال مسؤولون عن الانتخابات في الحزبين الديمقراطي والجمهوري إنه لا يوجد دليل على وقوع مخالفات كبيرة في الانتخابات الرئاسية.

وأكدت وكالة الأمن الإلكتروني وأمن البنية التحتية التابعة لوزارة الأمن الداخلي أن انتخابات الرئاسة التي جرت في الثالث من الشهر الجاري "كانت الأكثر أمانًا في تاريخ الولايات المتحدة".

وأعلنت القنوات التلفزيونية الأميركية الكبرى تقديرات لنتائج كافة الولايات، إذ ضَمِن جو بايدن أصوات 306 من كبار ناخبي مجمع انتخاب الرئيس الأميركي، مقابل 232 للرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب.

المصدر: الجزيرة نت

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017