الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
الصحة الإسرائيلية تعلن أعلى عدد إصابات يومي بكورونا منذ أسابيع
تاريخ النشر: الثلاثاء 08/12/2020 10:40
الصحة الإسرائيلية تعلن أعلى عدد إصابات يومي بكورونا منذ أسابيع
الصحة الإسرائيلية تعلن أعلى عدد إصابات يومي بكورونا منذ أسابيع

 أعلنت وزارة الصحّة الإسرائيليّة، اليوم الثلاثاء، تسجيل 1837 إصابة بفيروس كورونا، وهو أعلى عدد إصابات يومي يتم تسجيله منذ منتصف تشرين أوّل/أكتوبر الماضي.

وارتفع عدد الإصابات النشطة إلى 13949، منهم 315 توصف حالاتهم بالخطيرة، بارتفاع حالتين عن أول أمس، أي أن الارتفاع الكبير في الإصابات لم ينعكس على عدد الحالات الخطيرة.

وبحسب معطيات وزارة الصحة الإسرائيلية، أجري يوم أمس، أكثر من 67 ألف فحص، ما يعني أن نسبة النتيجة الموجبة إلى الفحوصات هي 2.8%.

وفرض المجلس الوزاري لمتابعة شؤون كورونا ("كابينيت كورونا")، أمس، إغلاقًا ليليًا اعتبارًا من يوم غدٍ الأربعاء، على أن تحظر الأنشطة التجارية، وتفرض قيود على التنقل بين المناطق خلال فترة الإغلاق الليلي.

كما قرّر "كابينيت كورونا" إلزام الأشخاص العائدين من خارج البلاد ومن الدول الحمراء بشكل خاص بالخضوع لفحوصات لتشخيص الإصابة بفيروس كورونا، باعتبار ذلك شرطًا للسماح بالمكوث في حجر صحي منزلي (إذا لم يتم الخضوع للفحص فسيلزم الشخص بالمكوث في حجر صحي في فندق)، بالإضافة إلى فتح المجمعات التجارية والأسواق، وفقا للقواعد المنصوص عليها ضمن الخطة التجريبية، باستثناء داخل "المناطق الحمراء".

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017