الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
جولة ميدانية في مبنى "القدس المفتوحة"بنابلس استعداداً للانتقال إليه
تاريخ النشر: الثلاثاء 16/09/2014 07:05
جولة ميدانية في مبنى "القدس المفتوحة"بنابلس استعداداً للانتقال إليه
جولة ميدانية في مبنى "القدس المفتوحة"بنابلس استعداداً للانتقال إليه

 نابلس/

قام محافظ محافظة نابلس اللواء أكرم الرجوب ورئيس جامعة القدس المفتوحة الدكتور يونس عمرو ورئيس لجنة إنشاء مبنى فرع نابلس منيب رشيد المصريوأعضاء لجنة إنشاء المبنى امس بجولة تفقدية في مبنى فرع نابلس للاطلاع على مستوى الانجازاتواستعدادات للانتقال إليه قريبا.

وشارك في الجولة مدير فرع نابلس الدكتور يوسف ذياب عواد وعدد من اعضاء الهيئتين التدريسية والادارية في الفرع، وممثلي عدد من المؤسسات في المحافظة، بالاضافةالىمدير عام شركة "العميد للاستشارات الهندسية" المهندس مروان عبد السلام، وهي الشركة المنفذة للمشروع، والذي قدم للضيوف شرحا حول مستوى الانجاز في المشروع، مبينا ان العمل جار على قدم وساق من اجل بدء عملية الانتقال الى المبنى في الموعد المحدد.

ورحب الدكتور عواد الضيوف، وثمن زيارة المحافظ اللواء الرجوب، واشاد بدور رئيس الجامعة الدكتور يونس عمرو في انشاء المبنى، كما اشاد بجهود لجنة انشاء المبنى ورئيسها منيب المصري.

واستعرض الدكتور عواد المراحل التي مرت بها عملية انشاء المبنى منذ العام 2007 والصعوبات التي واجهت جهود انشائه، واهمها نقص التمويل وطبيعة الارض الصخرية، مبينا ان حكومة الدكتور سلام فياض قدمت دعما بقيمة 2.7 مليون دولار لانشاء المبنى، في حين كانت قيمة العطاء 4.2 مليون دولار، الامر الذي دفع الجامعة لاعتماد بعض السياسات لتغطية العجز ومنها حسم مبلغ من رواتب موظفي الجامعة، ومساهمة من طلبة الجامعة بقيمة 10 دنانير فصلية، بالاضافةالى التوجه الى المجتمع المحلي.

واوضح الدكتور عواد ان المبنى الاكاديمي اصبح جاهزا وسيبدأ الدوام فيه في الثالث والعشرين من هذا الشهر، وخلال شهرين ستكون كافة المباني جاهزة للانتقال اليها.

من جانبه، شكر منيب المصري كل الجهود التي ساهمت في انشاء المبنى، معتبرا انانشاء المبنى جاء ثمرة لعمل تراكمي شارك به الجميع، متمنيا تكرار تجربة التعاون هذه لانشاء مباني الجامعةفي باقي المحافظات.

وعبر المصري عن افتخاره بجامعة القدس المفتوحة، واصفا اياها بأهم جامعات فلسطين لما لها من دور في توفير فرص التعليم لعشرات الالاف من ابناء فلسطين.

بدوره، اشاررئيس لجنة الموارد المالية في لجنة إنشاء المبنىالمهندس عدلي يعيش الى روح التعاون والتشاور التي اتسم بها عمل لجنة الانشاء، وهو ما ساهم في تذليل الكثير من العقبات التي كانت تهدد بتأخير انشاء المبنى لعدة سنوات.

اما الدكتور يونس عمرو، فقال ان حلم ابناء نابلس بانشاء مبنى القدس المفتوحة قد تحقق بفضل تكاتف كل الجهود في نابلس، مبينا ان مبنى فرع نابلس هو نموذج مميز لا مثيل له بين كافة مباني الجامعة القائمة والمخطط لها، مسجلا اعتزازه بنابلس ومؤسساتها وشخصياتها الذين قال ان لديهم درجة عالية من العطاء.

واضافان فرع نابلس هو واحد من بين 23 فرعا للجامعة في الضفة الغربية وقطاع غزة، موضحا ان الفروع الخمسة في غزة هي مبان مملوكة للجامعة، اما في الضفة فهناك مبنى في الخليل واخر في بيت لحم، وقريبا فرع نابلس، وخلال شهرين سيبدأ العمل في فرع قلقيلية، وسيتم قريبا الانتهاء من انشاء المبنى الاداري في فرع جنين، وتم مؤخرا التوقيع على اتفاقية انشاء احد مباني الجامعة في رام الله، وبدأت اللمسات الاولىلانشاء مبنى طولكرم، وتم توفير قطعة ارض لاقامة مبنى فرع سلفيت، وكذلك تم امتلاك قطعة ارض في شعفاط.

وفي كلمة له، حيا المحافظ اللواء الرجوب الحاضرين باسم الرئيس محمود عباس، ووجه رسالة دعم وتأييد للرئيس في المعركة السياسية التي يخوضها.

وعبر اللواء الرجوب عن اعتزازه بالحصول على شهادة البكالوريوس من جامعة القدس المفتوحة، كما عبر عن اعجابه بسرعة وسعة استجابة اهالي نابلس لتقديم الدعم للمؤسسات التعليمية واي عمل خيري، وتنافسهم على فعل الخير.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017