الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الخارجية تطالب المجتمع الدولي وقف ترحيل البدو لأغراض استيطانية
تاريخ النشر: الثلاثاء 16/09/2014 15:20
الخارجية  تطالب المجتمع الدولي وقف ترحيل البدو لأغراض استيطانية
الخارجية تطالب المجتمع الدولي وقف ترحيل البدو لأغراض استيطانية

أدانت وزارة الخارجية بشدة سياسات ومخططات الحكومة الإسرائيلية الهادفة إلى إفراغ مناطق E1 و مناطق C من التجمعات البدوية الفلسطينية، لأغراض التوسع الإستيطاني، وعمليات تهويد الأرض الفلسطينية، وفي هذا الصدد تدين الوزارة بشدة الإجراءات الإسرائيلية الأخيرة  الهادفة إلى ترحيل التجمعات البدوية الفلسطينية من المنطقة الشرقية للقدس ونقلهم إلى غور الأردن، في انتهاك صارخ للقانون الدولي واتفاقيات جنيف.

 ومن الجدير بالذكر، أن قوات الإحتلال الإسرائيلي قد عمدت إلى تدمير ما يزيد عن 23 قرية بدوية لأغراض التوسع الإستيطاني، ودمرت منذ مطلع هذا العام 2014 أكثر من 350 بيتاً بدوياً، واغلقت عديد المدارس، وتعمل سلطات الإحتلال على الحيولة دون وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية لهذه التجمعات.

كما رحبت الوزارة بالرسالة الخاصة بهذا الموضوع والتي وقعتها أكثر من 42 منظمة دولية وفلسطينية وإسرائيلية، والتي تطالب بوقف عمليات ترحيل البدو.

 وطالبت الوزارة الدول كافة، والأمم المتحدة ومنظماتها ومؤسساتها المختصة إدانة عمليات الترانسفير والترحيل للبدو الفلسطينيين، واتخاذ الإجراءات القانونية والسياسية الواجبة من أجل وقف هذه السياسات فوراً، وتوفير الحماية لجماهير شعبنا، ولمبدأ حل الدولتين، وكف يد الاحتلال عن أرض دولة فلسطين.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017