mildin og amning mildin creme mildin virker ikke"> اجتماع اصحاب معاصر الزيتون في مقر محافظة نابلس لبحث تقليل الفاقد من الزيت - أصداء mildin og amning mildin creme mildin virker ikke">
الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
اجتماع اصحاب معاصر الزيتون في مقر محافظة نابلس لبحث تقليل الفاقد من الزيت
تاريخ النشر: الأربعاء 17/09/2014 14:49
اجتماع اصحاب معاصر الزيتون  في مقر محافظة نابلس لبحث تقليل الفاقد من الزيت
اجتماع اصحاب معاصر الزيتون في مقر محافظة نابلس لبحث تقليل الفاقد من الزيت

نابلس:

برعاية محافظ نابلس اللواء  اكرم الرجوب تم عقد اجتماع في محافظة نابلس مع اصحاب معاصر الزيتون وبحضور ومشاركة كافة المؤسسات ذات العلاقة ,وذلك بدعوه من وزارة الزراعة.
في بداية اللقاء تحدث محافظ نابلس عن اهميه اللقاء خاصة وان قطاع الزيتون يعتبر من القطاعات المهمة واحد ركائز الاقتصاد الفلسطيني واشاد بجهود وزارة الزراعة في تنظيم هذا القطاع المهم  ان جهود المحافظه ستستمر في دعم ومسانده مزارعيي الزيتون حتى قطف اخر حبة زيتون.
و تحدث مدير عام الارشاد المهندس ابراهيم قطيشات واشار الى جهود وزارة الزراعه لتقليل الفاقد من الزيت وانه سيتم عمل تقرير يوزع على المزارعيين يبين  كفاءة المعاصر واقلها هدرا للزيت .
واشار المهندس ماجد الخراز مدير دائرة الارشاد
في وزارة الزراعة ان هذا الاجتماع ياتي  لبحث الخطوات الواجب اتباعها من قبل اصحاب معاصر الزيتون لتقليل الفاقد من الزيت خاصه وانه خلال العام الماضي تم فقد ما قيمته اكثر من 7 مليون دولار من زيت الزيتون في الجفت.

من جانبه اشار المهندس محمد قادري من مختبر نابلس المركزي ان فحوصات الجفت للعام الماضي  بينت ان الفاقد من الزيت كان في بعض المعاصر  12% وهذا رقم كبير جدا وخساره للمزارع ولصاحب المعصره .
كما تحدث اصحاب المعاصر عن ضروره واهميه جهود الوزارة لتقليل الفاقد من الزيت وانهم على استعداد للتجاوب مع ارشادات المهندسين في هذا المجال 
واشارت المهنسه احلام الصدر رئيسه شعبة الزيتون في المحافظه ان هذا اللقاء ياتي ضمن الخطه السنويه للارشاد الزراعي لتطوير قطاع الزيتون ورفع كفاءة الانتاج وتقليل التكلفه .
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017