الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
مجمع نابلس الطبي يواصل تصاعده وتميزه في الخدمات الطبية رغم جائحة كورونا في العام 2020
تاريخ النشر: الأربعاء 20/01/2021 06:51
مجمع نابلس الطبي يواصل تصاعده  وتميزه في الخدمات الطبية رغم جائحة كورونا في العام 2020
مجمع نابلس الطبي يواصل تصاعده وتميزه في الخدمات الطبية رغم جائحة كورونا في العام 2020

نابلس
مع اسدال الستار عن العام 2020 يواصل مجمع نابلس الطبي الخيري (اسفل مسجد الروضة برفيديا في نابلس)، تقدمه وتميزه في الساحة الطبية الفلسطينية، بالرغم من ظروف جائحة كورونا التي أثرت على القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والطبية الفلسطينية، إلى جانب تداعياتها على المستوى العالمي.
وسجل المجمع الطبي حضورا مميزا في الخدمات الطبية التي يقدمها، والتي تتناسب وكافة فئات المجتمع ولا سيما الفقيرة والمهمشة وبتكاليف بمتناول الجميع، لتخفف العبء عن كاهلهم.
ويضم المجمع الطبي الخيري داخل أروقته على عيادة الطب العام والعيادات التخصصية المختلفة وهي عيادات العيون والأسنان والنسائية والأنف والأذن والحنجرة والأطفال وجراحة العظام والباطنية والتغذية وقسم المناظير، علاوة على المختبر والصيدلية والأشعة.
ويفخر المجمع أنه يستوعب عشرات طلبة التدريب في تخصصات طبية متعددة من مختلف الجامعات، إلى جانب مشاركته في تقديم أوراق بحثية بالتعاون مع طلبة الطب في جامعة النجاح.
ويضيف الهندي ان المجمع ساهم في حملات توعية الجمهور الفلسطيني في مواجهة تداعيات كورونا من خلال ضخ كميات كبيرة من الارشادات والنصائح الطبية لكيفية التدابير والإجراءات الوقائية عبر سلسلة من اللقاءات المصورة من كبار أطباء المجمع والمختصين، والتي ساهمت في التوعية في المجتمع المحلي.
وكان المجمع قد وفر العام الفائت أجهزة جديدة مثل (جهاز التصوير المقطعي للعين) ( Angio
OCT تصوير العين بالتلوين ،(Florisnإضافة إلى خدمة زراعة الأسنان ، والتنظير بالكبسولة التي يتم دعمها من صندوق المريض الفقير، وهذه الخدمات النوعية تسهل وتخفيف عن كاهل المرضى.
ونوه الهندي أن المجمع انطلق في المرحلة الاولى في عام 2014 بترميمه على أسس حديثة ليتناسب والمهام المناطة إليه وبأسلوب علمي ممنهج، وقد قامت مؤسسة منيب رشيد المصري للتنمية بإعادة تأهيله وترميمه على الشكل المطلوب، كما قام المتبرعين من المحسنين في محافظة نابلس باستكمال الترميم ليأخذ حلته الجديدة كما هو الحال الآن.
ثم بدأت المرحلة الثانية بتزويد المجمع بالأجهزة الحديثة ، وتعيين الكوادر الطبية والادارية وبدء المجمع بتقديم خدماته للجمهور بكفاءة عالية المستوى لتعطي النتائج المرجوّة من إنشاء المجمع الطبي، وفي العام 2019 سعى المجمع لتنفيذ المرحلة الثالثة من الخطة الاستراتيجية بإضافة خدمات نوعية عن طريق تزويد المجمع بأجهزة مميزة عالية الجودة. والتي تحتاج الى تمويل وتبرعات سخية لتحقيقها, والتي ستنعكس على المرضى وستخفف من العبء المالي على الحكومة الفلسطينية في حالة تحويل الحالات للخارج او الداخل.
ويقع المجمع الطبي في الجهة الغربية من المدينة في حي رفيديا على الشارع الرئيسي اسفل مسجد الروضة في منطقة حيوية وإستراتيجية، يسهل الوصول اليها من كافة المناطق، حيث يبعد حوالي 1.5 كم عن مركز المدينة.
وحول الخطط المستقبلية للمجمع خلال العام 2021 قال الدكتور الهندي أن المجمع ينوى جلب واحضار أجهزة جديدة لتطوير الخدمة المقدمة للجمهور ومواكبة التطورات الحديثة، من اجل تقديم برامج طبية لكافة المرضى ولكافة التخصصات.
ووجه الهندي الشكر والتقدير لكل من يقف الى جانب المجمع الطبي في كل المراحل، ويساهم في الرقي فيه، حتى يواصل مسيرته الطبية والإنسانية.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017