الرئيسية / منوعات / غرائب وعجائب
"صب واي" أمام القضاء بسبب "شطائر تونة بلا تونة"
تاريخ النشر: السبت 30/01/2021 16:53
"صب واي" أمام القضاء بسبب "شطائر تونة بلا تونة"
"صب واي" أمام القضاء بسبب "شطائر تونة بلا تونة"


رفعت مجموعة من الأميركيين في ولاية كاليفورنيا دعوى قضائية ضد مطاعم "صب واي" للوجبات السريعة، تتهمها بتقديم شطائر للزبائن على أنها تحتوي على التونة، لكنها ليست كذلك.

وتتضمن الدعوى القضائية الجماعية التي تم رفعها الأسبوع الماضي ضد عملاق الوجبات السريعة ومقره كونيتيكت، اتهامات للشركة بالاحتيال والإعلان الكاذب حول محتوى شطائر التونة.

وأشارت الدعوة القضائية إلى أن الشطائر تحتوي على "خليط لا يعتمد على التونة إطلاقا، بل هو مزيج يشبه التونة من حيث الشكل واللون والقوام".

ونفت شركة "صب واي" هذه الاتهامات، وقالت لشبكة "إن بي سي نيوز" الإخبارية في بيان، إنها "تقدم التونة المطبوخة بنسبة 100 بالمئة في مطاعمها، التي تخلط مع المايونيز وتستخدم في الشطائر الطازجة واللفائف".

 

وأضافت أن "الدعوى القضائية تشكل هجوما طائشا وغير لائق على العلامة التجارية لشركة (صب واي)، وعلى سبل عيش أصحاب الامتياز في كاليفورنيا. في الواقع، لا يوجد أي أساس في القانون أو الواقع لمزاعم المدعين، وهي تافهة ولا تستند إلى حقائق".

وقال القائمان على الدعوى القضائية، وهما كارين دهانوا ونيليما أمين، إنهما يسعيان لتمثيل فئة من عملاء "صب واي" الذين اشتروا شطائر التونة ولم يجدوا فيها أي أثر للتونة كمكون.

وأشارت الدعوى التي تم رفعها في 21 يناير الجاري، إلى أن "الاختبارات المستقلة أكدت مرارا وتكرارا صحة ما جاء فيها"، لكنها لا تذكر مكان إجراء هذه الاختبارات، ومتى أو من قبل من أجريت. 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017