الرئيسية / منوعات
. نجاح أول عملية زرع للوجه واليدين في العالم
تاريخ النشر: الخميس 04/02/2021 18:06
. نجاح أول عملية زرع للوجه واليدين في العالم
. نجاح أول عملية زرع للوجه واليدين في العالم

يقول الدكتور إدواردو دي رودريغيز، رئيس الفريق الطبي، والذي قاد ما لا يقل عن أربع عمليات جراحية لزراعة الوجه في السابق، في حديث لشبكة "إن بي سي" الأميركية "لقد نجحنا في مهمة هائلة تظهر أنه يمكننا الاستمرار في مواجهة تحديات جديدة والتقدم في مجال زراعة الأعضاء".

على الرغم من أن الجراحة أجريت في أغسطس/ آب من العام الماضي، إلا أن أطباء ديمو انتظروا للتأكد من عدم رفض عمليات الزرع قبل إعلان نجاح العملية.

خضع جو ديمو، عامل نوبات ليلي بمدينة نيوجيرسي، لعملية جراحية لمدة 23 ساعة في أغسطس/آب الماضي، بعد تعرضه لحروق من الدرجة الثالثة في أكثر من 80 بالمائة من جسده إثر حادث سيارة حصل في يوليو/ تموز من العام 2018. حيث كان ديمو يقود سيارته قبل عودته إلى المنزل، وأثناء القيادة فقد السيطرة، واصطدمت السيارة بالرصيف، وانقلبت قبل أن تشتعل فيها النيران.

بعد انفجار سيارته، تم إدخاله لأكثر من أربعة أشهر في وحدة الحروق داخل مستشفى نيوجيرسي ومن ضمنها قضى شهرين في غيبوبة طبية. بحسب صحيفة "الغارديان" البريطانية، فقد "ديمو" أصابعه، وتشوه وجهه بشدة، بعدما غابت ملامح شفتيه، وجفونه، ولم يتمكن من رؤية الأشياء بوضوح، كما تأثرت حركته اليومية. 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017