الرئيسية / منوعات / غرائب وعجائب
ترسم بقدميها.. قصة فتاة مصرية قهرت المستحيل
تاريخ النشر: الخميس 04/02/2021 18:14
ترسم بقدميها.. قصة فتاة مصرية قهرت المستحيل
ترسم بقدميها.. قصة فتاة مصرية قهرت المستحيل


أعمال جميلة لندى علام

ندى علام تمارس هوايتها المفضلة
بينما كانت محافظة المنوفية، شمال العاصمة المصرية، تتأهب للإعلان عن جوائزها السنوية للمبدعين، كان الجميع يترقب رؤية الفائز بالمركز الأول، والذي اقتنصته ندى علام، وهي بطلة من أصحاب الهمم لا يظهر مع مظهرها الخارجي ما الذي يميزها عن الآخرين، لكن موهبتها الكبيرة هي التي تحدثت عنها.

ندى الحاصلة على شهادة جامعية بالآداب من جامعة المنوفية، ظهرت موهبتها في الرسم بالقلم الرصاص لكن بطريقة مغايرة عن غيرها من الرسامين، توضح لموقع سكاي نيوز عربية: "ولدت بلا يدين، ولا أستطيع السير على قدمي، وأستخدم كرسي متحرك، الأمر الذي حفز قدماي على ترجمة موهبتي في الرسم".

وتعتبر ندى من القلائل الذين ظهرت عليهم تلك الموهبة في سن مبكرة، فقد بدأت الرسم في المرحلة الابتدائية، حينها لم يصدق أحد أن فتاة ريفية في مثل ظروفها يمكنها تصوير المعالم الطبيعية على لوح وتتقنه بالأبيض والأسود بالشكل الذي يشعر الجميع أنهم أمام حقيقة وليس مجرد رسمة أبدعها جسد حبيس.

 

لم تفقد ندى يديها نتيجة إعاقة تعرضت لها في حياتها، حيث ولدت لتجد نفسها من أصحاب أحد أكثر الإعاقات النادرة التي يُخلق بها الإنسان، لكن ذلك لم يمنعها من أن تبدع، لتؤكد أن الإعاقة قدرة خاصة يمكن أن يستفيد منها الشخص، يواري خلفها أي ألم يتعرض له بابتسامة النجاح والتفوق، القدرة على أن يكون الأول بأمل من بعد ألم.

ندى نجحت في رسم نحو 40 عملا فنيا حتى هذه اللحظة، على الرغم من تعطلها فترة الجامعة لانشغالها في تحقيق نجاح جديد يضاف إليها والحصول على شهادة البكالوريا من كلية الآداب، وتفضل الرسم بالأبيض والأسود لأنه يساعدها على عكس الألوان والتي لم تسعفها أعصابها الطرفية أن تتقنها بشكل كبير.

لم تحصل ندى على تدريب مهني لإتقان الرسم بشكل علمي، لكنها لجأت إلى اليوتيوب لتعلم طرق جديدة تساعدها في تطوير موهبتها ومهاراتها، ومع ذلك تقول: "مع امتلاك قلم رصاص وورقة أمامي أنسى الوقت في الرسم قدر المستطاع، يجعلني الرسم أشعر أنني طبيعية وأستطيع ممارسة حياتي بشكل عادي". 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017