الرئيسية / رياضة
كأس العالم للأندية.. الأهلي الأكثر خبرة وبايرن ميونيخ الأصعب
تاريخ النشر: الخميس 04/02/2021 18:16
كأس العالم للأندية.. الأهلي الأكثر خبرة وبايرن ميونيخ الأصعب
كأس العالم للأندية.. الأهلي الأكثر خبرة وبايرن ميونيخ الأصعب


تنطلق النسخة 17 من بطولة كأس العالم للأندية، مساء الخميس، في العاصمة القطرية الدوحة، حيث تتنافس 5 أندية على الإيقاع ببطل أوروبا بايرن ميونيخ، المرشح الأول لحصد اللقب.

وبعد انسحاب بطل أوقيانوسيا، أوكلاند سيتي النيوزيلندي، ستنحصر المنافسة على اللقب بين 6 أندية، اثنان منهم عربيان، وهما الأهلي المصري بطل أفريقيا، والدحيل بطل الدوري القطري، والمشارك بصفة "المستضيف".

الأندية المشاركة

 

بايرن ميونيخ بطل دوري أبطال أوروبا هو المرشح الأبرز للقب، ويسعى لتحقيق البطولة السادسة له تحت قيادة الألماني هانزي فليك، وبذلك يكون قد حصد جميع البطولات المتاحة له في 2020. إنجاز "السداسية" لم يحققه أي ناد أوروبي منذ برشلونة تحت قيادة بيب غوارديولا في 2009.

بالميراس "النادي الأخضر" البرازيلي يعتبر من أعرق الأندية في البرازيل، وتعتبر هذه مشاركته الأولى في البطولة. حقق بطولة "كوبا ليبرتادوريس" بعد أن اجتاز أندية كبيرة مثل ريفر بليت الأرجنتيني، ثم مواطنه سانتوس في النهائي.

الأهلي المارد الأحمر يعتبر الأكثر خبرة بالبطولة، حيث يشارك فيها للمرة السادسة، ويسعى أخيرا للوصول إلى النهائي، لكن سيتعين عليه اجتياز الدحيل أولا، ثم العملاق بايرن ميونيخ في نصف النهائي.

 

أولسان هيونداي بطل كوريا الجنوبية وآسيا اكتسح جميع الأندية في القارة الصفراء، حتى هزم بيرسيبوليس الإيراني فسي النهائي، ليعود للبطولة التي شارك فيها عام 2012، وفشل في ترك أي بصمة.

أونال تيغريس بطل الكونكاكاف المكسيكي سيستكمل مشوار الأندية المكسيكية في المونديال، والتي لطالما تزعج الكبار، وآخرها مواطنه مونتيري، الذي كاد أن يقصي ليفربول في النسخة الماضية.

الدحيل ممثل قطر في البطولة ساعده انسحاب أوكلاند ليتأهل مباشرة للدور الثاني، حيث سيواجه الأهلي، آملا بتكرار إنجاز العين الإماراتي، الذي وصل كمستضيف للبطولة إلى النهائي عام 2018.

 

القرعة قسمت الأندية الستة لمسارين، الأول به الأندية العربية، الأهلي والدحيل، وسيواجه الفائز منهما بايرن ميونيخ الألماني، ليصل للنهائي واحد من الثلاثة.

أما المسار الأول "الأقل إثارة"، فيبدأ بمواجهة أولسان الكوري مع تيغريس المكسيكي، على أن يواجه الفائز منهما بالميراس البرازيلي في نصف النهائي، ويتأهل الفائز منهم إلى نهائي البطولة.

نقاط القوة لكل ناد

بايرن ميونيخ بطل دوري أبطال أوروبا هو المرشح الأبرز للقب، والسبب لكتيبته التي لم ترحم أوروبا، بفضل خطوط قوية، بقيادة البولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف أوروبا، وأجنحته الخارقة، المكونة من كينغسلي كومان وسيرج غنابري وليروي سانيه، بالإضافة لجوهرة الوسط جوشوا كيميش، و"أفضل حارس مرمى في العالم" مانويل نوير. 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017