mildin og amning mildin creme mildin virker ikke"> مركز التعاون: يختتم عددا من ورش العمل التدريبية في القدس والضفة - أصداء mildin og amning mildin creme mildin virker ikke">
الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
مركز التعاون: يختتم عددا من ورش العمل التدريبية في القدس والضفة
تاريخ النشر: الأثنين 22/09/2014 12:57
مركز التعاون: يختتم عددا من ورش العمل التدريبية في القدس والضفة
مركز التعاون: يختتم عددا من ورش العمل التدريبية في القدس والضفة

  

إختتم مركز التعاون والسلام الدولي ( IPCC) عددا من ورش العمل التخطيطية في الضفة الغربية والقدس الشرقية، وتأتي ورش العمل في إطار الجهود المستمرة التي يبذلها مركز التعاون على صعيد التخطيط والتنظيم.

ونظم مركز التعاون استوديو التصميم المعماري  بعنوان " حلول تخطيطية لحي جبل المكبر في القدس" والتي امتدت على مدار اسبوعين، بالشراكة مع مؤسسة UN-Habitat وبدعم من القنصلية البلجيكية، وبمشاركة 15 مهندسا ومخطط مدن، عملت مع ممثلين عن الأهالي في جبل المكبر، وإقتراح مخطط لحديقة بيئية في محيط وادي النار داخل حدود مدينة القدس، اضافة الى مقترحات لأبنية سكنية تتوافق مع إحتياجات وتركيبة المجتمع والطبيعة الطبوغرافية للمنطقة.

وشارك في اختتام الورشة ممثلين عن المؤسسة الشريكة والممول، وممثلين عن مكتب الرباعية الدولية، اضافة الى عدد من المتخصصين والممثلين عن حي جبل المكبر.

وفي السياق ذاته، انهى مركز التعاون ورشة عمل تدريبية بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي بحثت في واقع الحكم المحلي والتحديات التخطيطية بدعم من مؤسسة فريدريش ايبرت الألمانية.

وتناولت الدورة التدريبية قضايا الرقابة المالية والإدارية على الهيئات المحلية، والأبنية المخالفة وكيفية التعامل معها اثناء عملية التخطيط، اضافة الى دور الدول المانحة في تطوير الحكم المحلي، والمشاركة المجتمعية في عملية التخطيط، واستعراض بعض النماذج والتجارب العملية.

وشارك في الورشة 30 مشاركا يمثلون بلديات وهيئات محلية ومهندسين في الضفة الغربية.

كما انجز مركز التعاون ورشة عمل تحت عنوان" التخطيط والترخيص في البلدات الفلسطينية في مناطق "ج" بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي ومؤسسة UN-HABITAT والتي استمرت على مدار يومين بمشاركة مجموعة من 17 مجلس قروي وبلدي.

وأكد الدكتور رامي نصرالله المدير العام في مركز التعاون والسلام الدولي على استمرار مركز التعاون في جهوده ومبادراته الهادفة الى تطوير قطاع التخطيط في فلسطين والمساهمة في تطوير الجوانب المعرفية والمهنية المتعلقة في عملية التخطيط الحضري وتنظيم الحيز العام في فلسطين لما له من أهمية كبيرة في عملية البناء والتنمية بمختلف اشكالها.

من جهته شكر مدير دائرة المجتمع المدني في مركز التعاون شرار برغوثي الى المؤسسات الشريكة والممولة التي تساهم في تعزيز الوعي والمعرفة حول اهمية التخطيط والمشاركة المجتمعية فيه وانعكاساتها على المستقبل التنموي في فلسطين، مبينا أن المركز يعتمد على كوكبة من المدربين والخبرات في مجالات التخطيط والإدارة والمشاركة المجتمعية لضمان تحقيق الفائدة المرجوة للفئات المستهدفة.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017