الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
"كان" تعلن عن أسماء أعضاء الكابينت الإسرائيلي
تاريخ النشر: الخميس 17/06/2021 08:06
"كان" تعلن عن أسماء أعضاء الكابينت الإسرائيلي
"كان" تعلن عن أسماء أعضاء الكابينت الإسرائيلي

أعلنت قناة كان الإسرائيلية، مساء اليوم الأربعاء، عن أسماء أعضاء المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية "الكابينت".

ووفقا للقناة فإن رئيس الوزراء، هو نفتالي بينيت (49 عاماً)، زعيم حزب يمينا (اليمين)، أما نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية هو يائير لبيد (57 عاما)، زعيم حزب "هناك مستقبل" الوسطي.

وبينت أن وزير الجيش، بيني غانتس (62 عاما) زعيم حزب "أزرق أبيض"، أما وزير الداخلية، فهو إيليت شاكيد (45 عاما) من حزب يمينا.

وأشارت كان إلى أن عومر بارليف (67 عاما) من حزب العمل، سيتولى منصب وزير الأمن الداخلي، بينما وزير المالية هو أفيغدور ليبرمان (62 عاما) زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" .

وأكدت أن ميراف ميخائيلي (54 عاما) زعيمة حزب العمل اليساري، سيشغل منصب وزير المواصلات، أما جدعون ساعر (53 عاما) من حزب أمل جديد اليميني، سيشغل منصب وزير القضاء.

ووزير "البناء والإسكان ووزارة شؤون القدس"، هو زئيف إلكين (50 عاما) من حزب أمل جديد، ووزير الشؤون الدينية هو متان كاهانا (48 عاما) من حزب يمينا.

أما وزير التعليم العالي فهو يفعات شاشا بيتون (48 عاما) من حزب أمل جديد، بينما وزير الصح هو نيتسان هورويتز (56 عاما) من حزب ميرتس.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017