الرئيسية / الأخبار / اقتصاد وأعمال
معايعة: مؤشرات إيجابية لعودة القطاع السياحي الفلسطيني للعمل
تاريخ النشر: الثلاثاء 22/06/2021 21:59
معايعة: مؤشرات إيجابية لعودة القطاع السياحي الفلسطيني للعمل
معايعة: مؤشرات إيجابية لعودة القطاع السياحي الفلسطيني للعمل

قال وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، إن وزارة السياحة وبالشراكة مع القطاع السياحي الخاص تعمل على برامج وأنشطة لضمان عودة قطاع السياحة للعمل، في ظل المؤشرات الإيجابية بتراجع أعداد الإصابات بفيروس "كورونا".

وأفاد الناطق باسم وزارة السياحة جيريس قمصية لوكالة "صفا"، بأن انخفاض أعداد الإصابات وارتفاع نسبة المتلقين للطعم بالإضافة إلى نجاح خطة الوزارة في إنتاج برتوكولات صحية سياحية في ظل جائحة كورونا وبمعايير عالمية، ما يعزز من عودة قطاع السياحة للعمل.

وأضاف إن الوزارة عملت على رفع كفاءة العاملين في القطاع السياحي فيما يخص طرق الوقاية والسلامة العامة، وأطلعت الشركات السياحية العالمية بالتعاون مع القطاع الخاص، على ما حققته الوزارة من إجراءات تضمن عودة سياحة آمنة للوافدين إلى فلسطين.

وأشار إلى أن الحجوزات التي سجلت في الفنادق خلال الأشهر القليل المقبلة قد تكون بداية إلى عودة انتعاش قطاع السياحة الخارجية.

وبيّن أن الوزارة تسعى إلى تذليل العقبات التي تواجه عودة السياحة، ومن ضمنها القيود التي فرضها الاحتلال على السياح الوافدين من الخارج واشتراط دخولهم من خلال مكاتب سياحية.

وقال قمصية إن الوقت ما زال مبكراً على تحديد سقف زمني لعودة السياحة بشكل كامل، في ظل التحديثات الجديد حلو الجائحة والإجراءات التي تتخذها الدول.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017