الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
بلاش ننسى انتخابات الهيئات المحلية
تاريخ النشر: الأثنين 16/08/2021 08:48
بلاش ننسى انتخابات الهيئات المحلية
بلاش ننسى انتخابات الهيئات المحلية

جنين-يعبد تم اليوم الاحد 15-8-2021 تنفيذ لقاء متعدد الاطراف نفذه المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية في يعبد بحضور كل من رئيس البلدية ، وممثلي مؤسسات المجتمع المدني ، والاحزاب السياسية ، وشخصيات اعتبارية وذلك ضمن مشروع بلاش ننسى انتخابات الهيئات المحلية .
واكد المشاركون في اللقاء الى وجود فجوة واضحة بين المواطنين والبلدية ،وان غياب دور الشباب في الهيئات المحلية ادى الى اضمحلال الوعي العام، وفقدان الثقة المتبادلة بين المؤسسات وافراد المجتمع المدني واختلاف الثقافات وتراجع دور الاحزاب ووجود الخلافات الداخلية، فهذه الامور جميعها أدت الى غياب وجود مؤسسة حقيقية فعالة حاضنة للشباب وغيابهم عن انتخابات الهيئات المحلية.
وتم التوصل في نهاية النقاش الى ضرورة وجود وانشاء حاضنة شبابية وفعالة تضم مختلف الشخصيات الريادية المبدعة ،ومكونات المجتمع المدني في البلد للوصول الى مشاركة فعالة للشباب في الهيئات المحلية تساهم بتغيير يمس حاجات ومتطلبات البلدة ضمن اطار العمل الجماعي بين مختلف اطراف المجتمع المدني.
والاستمرارية في خلق دعم وتطويرممنهج وفق المصلحة العامة التي تصب في خدمة المجتمع ومشاركة اوسع للشباب في انتخابات الهيئات المحلية ، مما يقلل من الفجوة بين المواطن والهيئات المحلية واكد رئيس البلدية ان البلدية مستعدة لأي مساهمة ومساعدة نحو تطوير وبناء وانجاح هذه المبادرة التي تم الاتفاق عليها من كل الاطراف.
كما تخلل الاجتماع ابداء اراء حقيقية لكل الاطراف والتاكيد على انشاء وعقد جلسة موالية تعمل على وضع الخطوات المبدأية في التحرك للعمل على المبادرة، وفي نهاية اللقاء تم تحديد واجماع على البدء بانشاء حاضنة شبابية تحت اطار الهيئة المحلية من اجل البدء بتوسيع اكبر مشاركة حقيقية في الهيئات المحلية.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017