الرئيسية / رياضة
بلاطة يقلب الطاولة على "السمران" وشباب الخليل يهزم السموع
تاريخ النشر: الثلاثاء 17/08/2021 05:31
بلاطة يقلب الطاولة على "السمران" وشباب الخليل يهزم السموع
بلاطة يقلب الطاولة على "السمران" وشباب الخليل يهزم السموع

افتتح فريق مركز بلاطة مشاركته في بطولة كأس الشهيد أبو عمار لكرة القدم في الضفة الغربية المحتلة بانتصار مهم الإثنين على نظيره مركز طولكرم "السمران" لحساب مباريات المجموعة الثانية.

وتقاسم بلاطة الصدارة مع مؤسسة البيرة الذي كان استهل لقاءات المجموعة بالانتصار على طوباس بهدفين دون مقابل.

وقدم طولكرم شوطًا أول جيدًا للغاية بعد عودته لدوري المحترفين، بينما لم يظهر بلاطة كما يجب، حيث وضح تأثر الفريق برحيل العديد من الأسماء المهمة التي قادته في الموسمين الماضيين، ورحلت عنه هذا الموسم.

وبدأ مركز طولكرم متماسكاً وخطيراً على مرمى بلاطة، حيث سدد فادي سليم كرة قوية في القائم الأيمن، ليرد عليها بلاطة برأسية لعبد اللطيف البهداري على يمين الحارس في الخارج.

ومع انتصاف الشوط الأول، ترجم المركز أفضليته بالحصول على ركلة جزاء انبرى لها قاسم عيد ووضعها على يمين الحارس، لينتهي الشوط الأول بتقدم طولكرم بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، تحسن أداء بلاطة في ظل انطلاقات إسماعيل العمور في اليمين، وأحمد قطميش، ومساندة هيثم خير الله.

وفي الدقيقة 62 نجح العمور في الحصول على ركلة جزاء، أدرك من خلالها قطميش التعادل، وقبل نهاية اللقاء بدقيقتين ترجم بلاطة أفضلية بالهدف الثاني، وهدف الفوز بضربة رأسية جميلة لنجم الوسط هيثم خير الله.

بدوره، افتتح شباب الخليل "بطل دوري المحترفين" مشواره في البطولة بفوز مريح على شباب السموع بثلاثية لهدف ضمن المجموعة الثالثة.

ولم يجد شباب الخليل أي صعوبة في تخطي عقبة السموع، فالبداية كانت بالحصول على ركلة جزاء ترجمها بنجاح أحمد ماهر لهدف أول، بينما عاد نفس اللاعب ووقع على الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول.

وبالشوط الثاني، أحرز يوسف الأشهب هدفًا في مرماه ليتقدم الشباب بثلاثية دون رد، قبل أن يحرز محمود ضيف الله هدف فريقه الوحيد.

وفي لقاء آخر بالمجموعة نفسها، تعادل مركز الأمعري مع ثقافي طولكرم بهدف لكل فريق، وحاول الثقافي عبر سامح علوان، والوافد الجديد سامح مراعبة لاعب الأمعري السابق، فيما اعتمد الأمعري على همام أبو حسنين، وعبد الحميد أبو حبيب، وأحمد عبد الله.

ونجح الثقافي في الخروج من الشوط الأول منتصرًا بهدف دون رد، وفي الشوط الثاني تحسن أداء الأمعري، بينما شكلت هجمات الثقافي خطورة واضحة على الحارس أحمد خليفة، ونجح الأمعري في استثمار إحدى هجماته وأدرك التعادل عبر الجناح الأيمن نمر واصف.

واشتعل اللقاء بعد التعادل، في ظل رغبة الفريقين في الفوز، لكن دون أن تهتز الشباك.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017