الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
استطلاع: قوّة الليكود تتعزّز و6 مقاعد للمشتركة وتأرجح أحزاب بالائتلاف
تاريخ النشر: السبت 21/08/2021 06:33
استطلاع: قوّة الليكود تتعزّز و6 مقاعد للمشتركة وتأرجح أحزاب بالائتلاف
استطلاع: قوّة الليكود تتعزّز و6 مقاعد للمشتركة وتأرجح أحزاب بالائتلاف

أظهر استطلاع للرأي، نشرت نتائجه القناة الإسرائيلية 12، مساء الجمعة، أنّ قوة حزب الليكود التمثيليّة تعززت بمقعدين ليصل إلى 32 مقعدا، في حين تحصل القائمة المشتركة على 6 مقاعد، بينما تتأرجح القائمة العربية الموحدة (الإسلامية الجنوبية)، بالإضافة إلى حزبين آخريْن من الائتلاف الحكوميّ، بالقرب من نسبة الحسم، إذ تتحصل على 4 مقاعد.

وأوضح الاستطلاع الذي أجراه معهد "ميدغام (عيّنة)" برئاسة مانو غيفاع، أنّ حزب "ييش عتيد" يبقى الحزب الثاني من حيث القوة، إذ يتحصّل على 20 مقعدا.

وحصل حزب "شاس" الحريديّ على 9 مقاعد، في حين حصل كل من حزب "كاحول لافان"، وحزب العمل، على ثمانية مقاعد لكلّ منهما.

وأوضح الاستطلاع أنّ كتلة "يهدوت هتوراه"، تتحصل على 7 مقاعد، في حين تتحصل أحزاب؛ "يمينا"، والمشتركة و"يسرائيل بيتنو" و"الصهيونية الدينية"، على 6 مقاعد لكلّ منها.

وتتأرجح ثلاث قوائم عند نسبة الحسم، المحددة بـ4 مقاعد، وجميعها من الائتلاف الحكوميّ، وهي "تيكفا حداشا" و"ميرتس"، والموحّدة التي يرأسها، منصور عباس.

التعامُل مع الجائحة

ويوضح الاستطلاع أن 59%، أعطوا الحكومة درجة سيئة في التعامل مع جائحة كورونا، فيما صنّف 35%، أداء الحكومة بأنه "جيد".

ورأى 40% من المستطلعة آراؤهم، أنّ أداء رئيس الحكومة، نفتالي بينيت، "جيد"، في حين قال 51% إنه "سيئ"، في حين قال 43% إن أداء وزير الخارجية، يائير لبيد "جيد"، فيما اعتبر 45% أنه أداءه "سيئ".



غالبية ترى تعامُل الحكومة مع الجائحة، سلبيًّا (أ ب)
وذكر 60% من المستطلعة آراؤهم، أن أداء وزير الأمن ورئيس حزب "كاحول لافان"، بيني غانتس، "جيد"، بينما قال 29% فقط، إنه "سيئ".

عرب 48

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017