الرئيسية / الأخبار / دولي
بينيت: سأبحث مع الرئيس الأمريكي خططا لكبح برنامج إيران النووي
تاريخ النشر: الأربعاء 25/08/2021 13:22
بينيت: سأبحث مع الرئيس الأمريكي خططا لكبح برنامج إيران النووي
بينيت: سأبحث مع الرئيس الأمريكي خططا لكبح برنامج إيران النووي

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، الثلاثاء، قبيل انطلاقه في زيارة رسمية إلى واشنطن، إنه سيتطرق خلال مباحثاته مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، إلى كيفية "كبح برنامج إيران النووي".

تصريحات بينيت، أدلى بها للصحفيين قبل صعوده إلى الطائرة، في زيارة رسمية إلى واشنطن، هي الأولى له منذ توليه منصبه في يونيو/حزيران الماضي، بحسب قناة "كان" الإسرائيلية الرسمية.
وحول القضايا التي سيتناولها في اجتماعاته مع بايدن، قال بينيت "سنتعامل مع العديد من الجبهات أبرزها الجبهة الإيرانية، وخاصة القفزة التي حدثت في العامين أو الثلاثة أعوام الماضية، في البرنامج النووي الإيراني".
وأضاف بينيت الذي من المقرر أن يلتقي الرئيس الأمريكي الخميس "سنتحدث عن خطط لكبح برنامج إيران النووي".
وتابع "هناك حكومة جديدة في الولايات المتحدة وحكومة جديدة في إسرائيل، وأنا أحمل معي روحا جديدة من التعاون، تعتمد على علاقة خاصة وطويلة الأمد بين البلدين".
فيما نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية عن بينيت قوله، إنه سيتطرق خلال زيارته لواشنطن إلى "بعض الإجراءات لتعزيز التفوق العسكري الإسرائيلي".
وتابع "أسافر إلى واشنطن للقاء الرئيس جو بايدن الصديق القديم، والحقيقي، لإسرائيل"، مشيرا إلى أنه سيلتقي الأربعاء عددا من المسؤولين الأمريكيين بينهم وزيرا الخارجية أنتوني بلينكن والدفاع لويد أوستن.
وفي 12 يونيو/حزيران الماضي، استؤنفت في فيينا جولة سادسة من مفاوضات انطلقت في أبريل/ نيسان الماضي، لإحياء الاتفاق النووي بين إيران والدول الكبرى (الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا وألمانيا).
وتعارض إسرائيل عودة الولايات المتحدة إلى الاتفاق النووي الموقع عام 2015 مع إيران، بعد أن انسحبت منه إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب عام 2018. 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017