الرئيسية / الأخبار / اقتصاد وأعمال
اليوم الاول من معرض العنب والمنتجات النسوية بنابلس
تاريخ النشر: السبت 25/09/2021 12:57
اليوم الاول من معرض العنب والمنتجات النسوية بنابلس
اليوم الاول من معرض العنب والمنتجات النسوية بنابلس

نابلس
افتتح اليوم بنابلس معرض العنب والمنتجات النسوية الثالث وسط مدينة نابلس بحضور محافظ نابلس ورئيس وأعضاء الغرفة التجارية ورئيس وأعضاء لجنة تسيير الاعمال في بلدية نابلس، وممثلي الإغاثة الزراعية والذي يستمر يومين.
وقال طايل حواري عضو غرفة تجارة وصناعة نابلس ان معرض اليوم استكمال لمعارض سابقة في موسم العنب دعما لهذا القطاع بما يخدم المزارع الفلسطيني والمواطن على حد سواء وتحريك الأسواق الفلسطينية.
واكد ضرار أبو عمر، مدير الإغاثة الزراعية بنابلس أن المعرض ثمرة تنسيق مشترك بين جهات عدة لتشجيع تشويق منتوج العنب الذي يعد قطاعا مهما للمئات من المزارعين سواء في محافظات الجنوب أبو الشمال.
وقال فتحي أبو عياش رئيس، مجلس العنب والفواكهة الفلسطيني على مستوى الوطن أن النشاط اليوم هو سبب حل للمشاكل التسويقية التي يعاني منها المزارع الفلسطيني في ذروة انتاجه، وأن ذروة الانتاج في العنب من 1 اغسطس إلى 15 سبتمبر ، وذلك بسبب تدفق العنب إلى الأسواق الفلسطينية، ومنافسة العنب الاسرائيلي لدخول الأسواق الفلسطينية.
وأضاف أبو عياش " شارك في السوق عشر مزارعين، وحضروا على نفقتهم الخاصة، لذلك لا يقدر جميع المزارعين الحضور إلى السوق ودفع اجرة نقل وشراء كرتون حسب امكانية المزارع "، ونوه إلى أن هناك 17 صنف عنب و 63 ألف دونم مزروعة بالعنب بنسبة انتاج 55 الف طن نصف الانتاجية موجود في الخليل.

من ضحى شريم
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017