الرئيسية / الأخبار / دولي
بدء فعاليات مؤتمر فلسطينيي أوروبا الـ19
تاريخ النشر: الأحد 26/09/2021 07:51
بدء فعاليات مؤتمر فلسطينيي أوروبا الـ19
بدء فعاليات مؤتمر فلسطينيي أوروبا الـ19

بروكسل-وكالات
انطلقت، السبت، فعاليات مؤتمر فلسطينيي أوروبا الـ19، عبر الإنترنت، تحت شعار "القدس توحدنا والعودة موعدنا"، بمشاركة شخصيات فلسطينية وعربية وأوروبية.

وقال رئيس المؤتمر أمين أبو راشد إن مؤتمـر فلسطينيي أوروبـا يعود للانعقاد في نسخته الجديدة بظـل جائحة كورونا التـي عمت القـارة الأوروبية والعالم.

وأضاف في كلمته: "تحيـة مـن مؤتمر فلسطينيي أوروبا لأهلنا المقدسيين، تحيـة للأسـرى لأهلنا الراسخين في أحياء القـدس، لشعبنا في ضفـة الصمـود وغـزة العـزة ولأهلنا في الداخـل، تحيـة لشـعبنا في مخيمات اللجـوء".

وأشار أبو راشد إلى أن "وقفة أبناء شعبنا في القارة الأوروبية كانت علامة بارزة ضمن المزيد من مؤيدي العدالة والحقوق في المنافي".

وأكد أن على العالم أن يلتزم بالتزاماته بإحقاق الحق في فلسطين وإنهاء الاحتلال وتفعيل القوانين الدولية.

بدوره، دعا النائب في البرلمان الدنماركي "كريستيان يول" حكومة بلاده "لأن تقـول للإسرائيليين إننـا لا نريـد أن نتفـاوض ونتعـاون معكـم طالمـا أنـكـم تقمعـون الفلسطينيين".

وحث شباب الدنمارك على الوقوف مع فلسطين والتحدث عن الشعب الفلسطيني، مضيفًا: "استمعوا إلـى التاريـخ، واقرأوا عـن قمـع الفلسطينيين وساهموا بالعمل التضامني معهم".

من جهته، قال النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي أحمد بحر إن المؤتمر يُعقد في ظل تحديات جسيمة تواجـه القضية الفلسطينية ودرتهـا القدس والمسجد الأقصى، وفي وقـت تـحـاك فيـه المخططات لإسقاط حـق العـودة.

وأوضح أن شعار المؤتمـر يمثـل الموقف الفلسطيني أينمـا وجـد، وهـو الهـدف المنشـود، الـذي تبذل مـن أجـلـه الجهود وتقدم في سبيله التضحيات الجسام.

من ناحيته، قال رئيس حزب اليسار الإيطالي عضو البرلمان "ستيفانو فاسينا": "نحن قلقون لما يجري بفلسطين، في غـزة وشرقي القدس والضفة الغربية، مـن اعـتـداءات للاحتلال واعتقـال سياسي وتأجيل للانتخابات، وسنواصل عملنا داخـل البرلمان الإيطالي لدعم حقوق الشعب الفلسطيني".

كما أكد الأمين العام للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج منير شفيق أن إعادة قراءة تجربـة أحـداث الانتفاضـة وسـيف القدس في الداخـل وتجربـة التظاهـرات العالميـة في دعمهـا يجـب أن تكون قـاعـدة البرنامج الذي يجب أن نعمل بموجبه الآن وفي المستقبل القريب.

 

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017