الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
تخريج المهندسين ضمن برنامج تدريبي لمهندسي الطاقة البديلة والكهرباء
تاريخ النشر: الجمعة 15/10/2021 10:40
تخريج المهندسين ضمن برنامج تدريبي لمهندسي الطاقة البديلة والكهرباء
تخريج المهندسين ضمن برنامج تدريبي لمهندسي الطاقة البديلة والكهرباء

نابلس من ضحى شريم  ورهف حمدان
نظم اليوم بنابلس حفل تخريج المهندسين ضمن برنامج تدريبي لمهندسي الطاقة البديلة والكهرباء ، وذلك ضمن مشروع " المساهمة في تحسين صمود المجتمعات الريفية المعرضة للخطر في نابلس وخان يونس لتمكينها من الوصول الى الحقوق بطريقة مستدامة ومنصفة " .
وأقيم الحفل في قاعة فندق يلدز بحضور ممثلي كل الجهات الشريكة بالمشروع، وتخلل الحفل كلمات من المدير العام للجان الإغاثة الزراعية، والمهندس سلام الزاغة
وقال المهندس فارس نصاصرة منسق مشاريع في الاغاثة الزراعية انه تم تمويل المشروع من مؤسسة التعاون الاسباني AECID من خلال مؤسسة FPS الاسبانية ويقوم البرنامح على تنمية وبناء قدرات المهندسبن من اجل تمكينهم في السوق الفلسطيني.
وأضاف انه تم تدريب 15 مهندس بالضفة و15 مهندس في قطاع غزة، نصفهم من المهندسات الاناث، منوها الى ان الإغاثة تهدف من المشروع ربط أنظمة الطاقة الشميسة مع الأنظمة الزراعية ةتحويل كافة الاعمال الزراعية على الطاقة البديلة من أجل توفير استخدام الكهرباء
من جانبه أكد المهندس باسل ياسين مدير عام مركز الفلسطيني للطاقة والبيئة على أهمية التعاون المشترك بين سلطة الطاقة والجهات المعنية لتحسين الاستخدام الأمثل للطاقة الشميسة وبخاصة في المجالات الزراعية. وأشاد بجهود كل الجهات المشاركة بالمشروع ومقدما الشكر للمدربين والجهات الممولة.
وأشاد منجد أبو جيش المدير العام للإغاثة الزراعية بمخرجات المشروع داعيا الى تكثيف مثل تلك البرامج لزيادة اهتمام المهندسين في مجال استخدامات الطاقة الشمسية والبديلة لخدمة القطاع الزراعي. وقال ان تجربة المهندسين والمهندسات المشاركات في المشروع دليل قوي للاثر الذي تركه لديهم في مجال المهارات والقدرات التي حصلوا عليها.
كما قدم المهندس سلام الزاغة الشكر لكل من ساهم في إنجاح المشروع واعتبر وجود مهندسات بالمشروع علامة مميزة على استهداف الاناث بالمشاريع الجديدة في مجال الطاقة البديلة والمستدامة علامة مميزة لهذا المشروعن داعيا الى مزيد من البرامج والمشاريع المشتركة.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017