الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
نقابة المهندسين والحكم المحلي تبحثان عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك
تاريخ النشر: الجمعة 15/10/2021 10:59
نقابة المهندسين والحكم المحلي تبحثان عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك
نقابة المهندسين والحكم المحلي تبحثان عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك

رام الله 14-10-2021 الخميس - بحثت نقيب المهندسين م. نادية حبش مع وزير الحكم المحلي م. مجدي الصالح عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين الطرفين.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد في مكتب الوزير اليوم الخميس 14/10/2021، بمشاركة هيئة المكتب وأعضاء من مجلس النقابة، ومدير عام النقابة.
وهنأ الصالح أعضاء مجلس النقابة الجديد لفوزهم بالانتخابات الأخيرة، متمنيا لهم التوفيق والنجاح في مهامهم، مؤكدا على أهمية التعاون المشترك والتنسيق الدائم بين الوزارة والنقابة في العديد من القضايا التي تتعلق بالمهندسين والقطاع الهندسي بشكل عام خاصة ما يتعلق بهيئات الحكم المحلي.
بدورها، أكدت حبش على أهمية مثل هذه اللقاءات مع وزارة مهمة ورائدة كوزارة الحكم المحلي نظرا لدورها الهام في متابعة أعمال الهيئات المحلية والإشراف عليها وبخاصة فيما يتعلق بالتخطيط ورخص البناء والإشراف على التنفيذ وغيرها من الأمور الهندسية.
وتطرق اللقاء لعدد من القضايا الملحة المتعلقة بحقوق المهندسين وخاصة علاوة طبيعة العمل بحيث تحتسبها الهيئات المحلية في موازناتها للعام القادم 2022 بنسبة 120% حسب قرار مجلس الوزراء رقم (19/104/18/م.و/م.أ) لعام 2021، والقضايا الفنية المتعلقة بالإشراف الإلزامي وأذونات الصب، وطرح العطاءات للمكاتب الهندسية وربط معاملات الترخيص بالتدقيق الالكتروني للمخططات وتفعيل مجلس البناء الأخضر وغيرها من المواضيع.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017