الرئيسية / ثقافة وأدب
موهبة ثمينة تمتلكها سهام السايح:
تاريخ النشر: الأربعاء 20/10/2021 16:40
موهبة ثمينة تمتلكها سهام السايح:
موهبة ثمينة تمتلكها سهام السايح:

كتبت حنين قواريق

الكاتبة سهام السايح تُبدع في مجال الكتابة, حيث بدأت بكتابة الخواطر والمقالات والشعر القصير وتطورت موهبتها وطورت لغتها الكتابية عن طريق القراءة المكثفة وحضور الندوات الثقافية, حيث تزور من فترة إلى أخرى دور النشر والمكتبات وتلتقي مع خبيرين في مجال الكتابة وتستفيد من نصائحهم وملاحظاتهم, فقد بدأت بالكتابة من عمر 25 ربيعاً, حيث تشارك سهام مقالاتها وخواطرها على مواقع إلكترونية كثيرة.
وتقول سهام: بدأت بنشر مقالاتي على موقع "موضوع" وهو أكبر موقع بالوطن العربي, وكذلك على موقع "مقال كلاود", والكثير من مقالاتي كانت تحظى بالمركز الأول مثل: مقال"العشوائية النفسية", ومقال جرعة زائدة من السلام المزيف"وغيرها الكثير, وكتبت لعدة مواقع ثقافية وإخبارية أهمها "عين فلسطين الإخبارية".
وأكملت: قصيدتي الأكثر انتشاراً هي قصيدة "لله درك يا بغداد" التي نُشِرَت على القنوات العراقية ولاقت صدى واسعاً بين الناس, كما تم استضافتي في لقاءات تلفزيونية وإذاعية عراقية.
وقد نشرت سهام كتابها الأول بعناون "كأنه سديم" في عام(2020) الذي تناول أحداث تاريخية ودمجها بقصص عاطفية واجتماعية.
وفي هذا الإطار قالت: لمعت في ذهني فكرة إصدار كتاب عندما كنت أقرأ مجلدات البداية والنهاية لابن كثير, ولفتت نظري المعلومات الجديدة التي لم أعرفها سابقاً, فقررت البدء بكتابة كتاب خاص بي أطرح من خلاله هذه المعلومات ومعلومات أخرى تاريخية من خلال وضعها في قالب قصصي من وحي خيالي يستفيد القارئ من خلالها ويستمتع بذات الوقت, وتم تسليط الضوء في كتابي على العديد من القضايا التي أصبحت في طي النسيان مثل: القصص الحقيقية للضحايا العرب بسفينة "التايتنك", وكذلك على النهايات المأساوية لبعض الشعراء في العصر الأموي وغيرها من القصص والمعلومات الحقيقية.
وأضافت: استغرقت لإنهاء كتابي مدة ثلاث سنوات وأدركت أنني قد نجحت بفكرته, حيث أنه عُرِضَ بالمعارض الدولية, وكذلك طلبته مكتبة الكونغرس الأمريكية لعرضه في مكتبتها.
وتابعت سهام: تم منحي العضوية في اتحاد الكُتاب الفلسطيني, وأيضاً منحي العضوية في ملتقى الشباب العربي , وتم اختياري من قِبَل وزارة الثقافة لإدارة ندوة تحدثت فيها عن أهمية القراءة ودورها في تثقيف الشباب, وتم تصنيفي من قِبَل رابطة شمس الأدبية من بين السبع شخصيات الشبابية المؤثرة لعام 2021.
وبينت سهام أنها تعمل على نشر كتاب جديد في بداية العام المُقبل لم تُفصح عن معلومات عنه حتى الآن, وكذلك بالبدء في برنامج عبر اليوتيوب لمناقشة كتب متنوعة.
والكاتبة سهام من مدينة نابلس ذو الثلاثين عاماً درست تخصص إدارة أعمال, وقد حصلت على دبلوم في الصحافة والإعلام.

 

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017