الرئيسية / الأخبار / دولي
غوغل تحظر 150 تطبيقًا خبيثًا
تاريخ النشر: الخميس 28/10/2021 08:30
غوغل تحظر 150 تطبيقًا خبيثًا
غوغل تحظر 150 تطبيقًا خبيثًا

 حظرت غوغل (Google) أكثر من 100 تطبيق من متجرها "بلاي" (Play) فيما يعد أحد أسوأ الاكتشافات لمستخدمي نظام "أندرويد" (Android). حيث عُثر على أحدث مجموعة من التطبيقات التي ستُحذف من المتجر، وذلك لعرضها برامج ضارة خبيثة يطلق عليها اسم "التيما إس إم إس" (UltimaSMS).

وكانت عملية احتيال الرسائل النصية القصيرة لهذه التطبيقات قادرة على الإيقاع بالمستخدمين المطمئنين للخدمات المتميزة والتي تكلف مالكي "أندرويد" حوالي 40 دولارا شهريا مقابل تنزيلها ودون أن يحصلوا على شيء. واكتُشفت عملية الاحتيال من قبل خبراء التكنولوجيا في شركة "آفاست" (AVAST) المتخصصة بأمن المعلومات، حيث قامت غوغل على الفور بحظر التطبيقات بمجرد إبلاغها بالتهديد.

ومع ذلك، قد يأتي هذا الحظر الجديد متأخرا جدا بالنسبة للبعض، حيث يعتقد أن التطبيقات حُمّلت ملايين المرات قبل إزالتها.

ولتحقيق أقصى قدر من النجاح في عملية خداع المستخدمين، ادعت التطبيقات أنها تقدم خدمات شائعة بما في ذلك لوحات المفاتيح المخصصة وماسحات رمز الاستجابة السريعة وبرامج تحرير الفيديو والصور وحظر المكالمات غير المرغوب فيها وفلاتر الكاميرا والألعاب.

ووفقا لآفاست، روّجت الجهات المطورة للتطبيقات عبر الإعلانات على شبكات التواصل الاجتماعي، مثل "تك توك" (TikTok) و"إنستغرام"(Instgram)، والتي ساعدت جميعها في تعزيز شعبيتها.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017