الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
انطلاق العمل مجددا في تكية نابلس الخيرية التابعة للجنة زكاة نابلس المركزية
تاريخ النشر: الثلاثاء 09/11/2021 07:33
انطلاق العمل مجددا في تكية نابلس الخيرية التابعة للجنة زكاة نابلس المركزية
انطلاق العمل مجددا في تكية نابلس الخيرية التابعة للجنة زكاة نابلس المركزية

صرّح عضو لجنة زكاة نابلس المركزية الشيخ الدكتور أحمد شرف أن لجنة زكاة نابلس أعلنت انطلاق العمل في تكية نابلس الخيرية ابتداء من يوم الاثنين الموافق 8/11/2021م، وذلك بعد توقفها لأكثر من عام ونصف بسبب جائحة كورونا، حيث سيتم توزيع أكثر من (300) وجبة كل يوم اثنين من كل أسبوع،علما بأن اللجنة وزعت سابقا من خلال التكية أثناء جائحة كورونا مواد تموينية ومساعدات عينية.
وأوضح الدكتور شرف أن تكية نابلس هي امتداد لما كان يطلق عليه سابقا موائد الرحمن، فمدينة نابلس اشتهرت بإطعام الفقراء والمحتاجين، وقد تأسست التكية في رمضان سنة 2012م، وكانت بإشراف لجنة التكافل المجتمعي، ومن ثم انتقل الإشراف عليها للجنة زكاة نابلس المركزية، وذلك في مبنى الأوقاف عمارة (زهرة المدائن).
وأفاد شرف أن التكية تنشط في شهر رمضان المبارك، حيث يتم تقديم أكثر من (1200) وجبة يوميا للعائلات المستورة، ومن تقطعت بهم السبل، بالتعاون مع أهل الخير والإحسان، كما يتم توزيع الوجبات بالتعاون مع عدد كبير من المتطوعين من كافة المؤسسات.
وقد حث الدكتور شرف أهل الخير والإحسان إلى مدّ يد العون لإخوانهم الفقراء من خلال التكية سواء بالتبرع العيني أو النقدي، وبالذات في مثل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني، فإطعام الطعام فيه أجر عظيم، وهو من صفات المؤمنين الذين استحقوا الجنة، وهو من الصدقات التي تطفئ غضب الرب وتنجي من المهالك وتبارك في العمر، فهنيئا لكل من مسح دمعة يتيم أو سد جوعة مسكين أو أعان محتاجا, وصدق النبي صلى الله عليه وسلم حين قال "اللهُ في عَونِ العَبدِ مَا كَانَ العَبدُ في عَونِ أخيهِ" رواه مسلم . عرض أقل
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017