الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
جمعية قطر الخيرية تقدم 25 سخان ماء لأسر الأيتام المسجلين لدى لجنة زكاة نابلس
تاريخ النشر: الأحد 19/12/2021 16:50
جمعية قطر الخيرية تقدم 25 سخان ماء لأسر الأيتام المسجلين لدى لجنة زكاة نابلس
جمعية قطر الخيرية تقدم 25 سخان ماء لأسر الأيتام المسجلين لدى لجنة زكاة نابلس

نظراً للظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها الفلسطينيون، وتردّي الأوضاع المعيشية خلال فصل الشتاء، قامت جمعية قطر الخيرية بتوزيع (25) سخان ماء (بويلرغاز) على أسر الأيتام المكفولين من قبل الجمعية والمسجلين لدى لجنة زكاة نابلس المركزية، وقد أوضح عضو لجنة زكاة نابلس الشيخ الدكتور أحمد شرف أن هذه المساعدات تأتي ضمن المساعدات التي تقدمها جمعية قطر الخيرية للأيتام والأسر المحتاجة داخل فلسطين.
وشكر الشيخ شرف جمعية قطر الخيرية على رعايتها للأيتام وتقديم كل ما يلزم لأسرهم وتلبية احتياجاتهم الأساسية في فصل الشتاء وفي جميع المناسبات والمواسم.
وبيَّن شرف أن أهل الخير داخل فلسطين وخارجها يولون اهتماما كبيرا لقضية الأيتام، ويعتبرون كفالتهم نوعا من أنواع التكافل المجتمعي الذي دعا إليه الإسلام، حيث تم صرف مبلغ (123) ألف دينار أردني قبل أسبوعين لصالح الأيتام المكفولين من المجتمع المحلي (سنابل الخير)، كما أن اللجنة أطلقت قبل شهرين حملة بعنوان (النبي اليتيم)، هدفها إيجاد كفالات تعليمية لـ (155) يتيما يدرسون في مدرسة جيل المستقبل لرعاية الأيتام، وأوضح الدكتور شرف أن نتيجة الحملة إلى الآن (400) ألف شيقل، أي كفالة تعليمية سنوية لـما يقارب (70) طالبا، وأن الحملة مستمرة حتى كفالة جميع طلاب المدرسة، واستذكر شرف حديث أبي الدرداء رضي الله عنه، حيث قال: أتى النبي صلى الله عليه وسلم رجل يشكو قسوة قلبه فقال صلى الله عليه وسلم: «أتحب أن يلين قلبك وتدرك حاجتك؟ ارحم اليتيم وامسح رأسه وأطعمه من طعامك يلن قلبك وتدرك حاجتك.
وأضاف شرف أن الله سبحانه وتعالى ذكر لفظ اليتيم في القرآن الكريم ثلاثًا وعشرين مرة، وفي ذلك إشارة واضحة للمسلمين للانتباه والوقوف وقفة جادة أمام هذه الفئة وأمام احتياجاتها، والمشاكل التي قد تواجهها سواءً أكانت معنوية أم مادية أم اجتماعية أم غير ذلك.
وذكر شرف أن هناك إقبال على مشروع الصدقة الجارية، سواء فيما يتعلق بالتبرع لأكاديمية القرآن الأساسية التي تم افتتاحها قبل سنة, أو من خلال مشروع بناء عقارات يعود ريعها لمراكز تحفيظ القرآن الكريم والأيتام..
يشار إلى أن لجنة الزكاة ومع حلول فصل الشتاء سلمت (500) بطاقة تسوق بقيمة (204) ألف شيقل للعائلات المحتاجة، وهي تعكف اليوم لإعداد قائمة إضافية لتسليم (250) بطاقة تسوق لباقي الأسر المحتاجة والمسجلة لدى اللجنة.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017