الرئيسية / سياسية الخصوصية
"المحامين العرب" يطالب باتخاذ خطوات جادة لوقف إرهاب المستوطنين
تاريخ النشر: الأحد 26/12/2021 09:48
"المحامين العرب" يطالب باتخاذ خطوات جادة لوقف إرهاب المستوطنين
"المحامين العرب" يطالب باتخاذ خطوات جادة لوقف إرهاب المستوطنين

طالب الأمين العام لاتحاد المحامين العرب النقيب المكاوي بن عيسى، المجتمع الدولي ومجلس الأمن ومنظمات حقوق الإنسان، باتخاذ خطوات جادة لوقف الممارسات الإرهابية للمستوطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، بحق الشعب الفلسطيني، التي تتعارض مع كافة القوانين الدولية.
وأدان بن عيسى في تصريح صحفي، الأحد، اعتداءات المستوطنين على المواطنين الفلسطينيين في قرية برقة شمال غرب نابلس، تحت حماية قوات الاحتلال، ما أسفر عن إصابة العشرات، وكذلك دهس مستوطن لسيدة بقرية شمال مدينة رام الله.
واستنكر الصمت الدولي حيال سياسة الاحتلال الإجرامية الاستيطانية ضد المواطنين الفلسطينيين.
واعتبر أن انتهاكات واعتداءات المستوطنين المستمرة وما يقومون به من ترويع للفلسطينيين في الضفة الغربية بمهاجمة منازلهم، وأراضيهم هي "عمليات إرهابية ممنهجة تتم تحت إشراف قوات الاحتلال ودعمه وحمايته، ما تستلزم وقفة دولية عاجلة لحماية الشعب الفلسطيني الأعزل".
وأكد أن "عملية الدهس الإرهابية التي نفذها مستوطن برام الله، وأسفرت عن استشهاد امرأة فلسطينية، وعدم تعقبه، والقبض عليه لمحاكمته، تُظهر جليًا تعاون قوات الاحتلال مع المستوطنين في تنفيذ عمليات الإرهاب، وجرائم الحرب".
ومساء السبت، أصيب عشرات المواطنين، خلال مواجهات عنيفة شهدتها بلدة برقة شمال غرب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.
وقالت جمعية الهلال الأحمر، في بيان مقتضب وصل وكالة "صفا"، إن 68 إصابة بينها 3 بالرصاص الحي و10 بالمطاط و55 حالة اختناق سجلت خلال المواجـهات في قرية برقة شمال غرب نابلس. 

 


تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017