الرئيسية / الأخبار / دولي
"بينيت" ينتقد خطاب رئيس أوكرانيا أمام الكنيست
تاريخ النشر: الثلاثاء 22/03/2022 05:40
"بينيت" ينتقد خطاب رئيس أوكرانيا أمام الكنيست
"بينيت" ينتقد خطاب رئيس أوكرانيا أمام الكنيست

القدس المحتلة - ترجمة صفا
انتقد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت، يوم الإثنين، الخطاب الذي ألقاه رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي أمام أعضاء من الكنيست أمس؛ سعيًا لاستعطاف اليهود للوقوف ضد غزو بلاده من روسيا.

وقال بينيت في بيان له، وفق ترجمة وكالة "صفا"، إنه: "كان من غير المناسب مقارنة ما يجري في أوكرانيا مع ما جرى لليهود في المحرقة إبان النازية" في أربعينات القرن الماضي، على حد تعبيره.

وأضاف بينيت "أعتقد أنه من الخطأ مقارنة المحرقة بأي شيء آخر، كان ذلك حدثًا فظيعاً للبشرية جمعاء منذ ولادتها، نتحدث عن التخلص من شعب بأكمله بناءً على عرقه ودينه داخل معسكرات الإبادة، وهكذا كارثة تعتبر غير مسبوقة منذ الأزل"، على حد زعمه.

وأمس، هاجم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي،"إسرائيل" خلال خطابه عبر تطبيق "زوم" لأعضاء كنيست، وشبّه الغزو الروسي لبلاده بـ"المحرقة النازية".

وتساءل "لماذا تتخذ إسرائيل موقف المتفرج ولا تختار دعم أوكرانيا التي تتعرض للعدوان ولماذا لا تفرض عقوبات على روسيا وتزود أوكرانيا بالأسلحة مثل منظومة القبة الحديدية وهي أفضل منظومة دفاعية ضد الصواريخ".

وأكد الرئيس الأوكراني أن الحديث لا يدور عن التوسط في نزاع بين دولتين "بل الاختيار بين الصالح والشرير".

وانتقد سياسة الكيان الإسرائيلي لتقييد دخول النازحين الأوكرانيين في الوقت الذي تدافع فيه بلاده عن مواطنيها اليهود، مضيفًا أن "إسرائيل ستكون مضطرة للرد على هذه التساؤلات أمام ضميرها".

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017