الرئيسية / ثقافة وأدب
دعاء اليوم الثاني من شهر رمضان المبارك 1443 - 2022
تاريخ النشر: السبت 26/03/2022 12:55
دعاء اليوم الثاني من شهر رمضان المبارك 1443 - 2022
دعاء اليوم الثاني من شهر رمضان المبارك 1443 - 2022

دعاء اليوم الثاني من شهر رمضان المبارك 1443 - 2022، هو شهر القرآن الكريم والأدعية، حيث أنزل الوحي على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، كما إن هناك الكثير من العبادات التي يمكن القيام بها خلال الشهر الفضيل.

دعاء ثاني يوم رمضان
اللهم قربني فيه إلى مرضاتك، من أفضل الأدعية التي يجب أن يواظب عليها المسلم، حيث إن الدعاء بشكل عام عبادة يحبها الله عز وجل، وفي رمضان له فضل عظيم حيث إن الدعاء مستجاب.

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله قال: “اللَّهُمَّ قربني فِيهِ إِلَى مَرْضَاتِكَ، وَجَنِّبْنِي سَخَطَكَ وَنَقِمَاتِكَ، وَوَفِّقْنِي فِيهِ لِقِرَاءَةِ آيَاتِكَ، بِرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ“.

 

دعاء اليوم الأول من شهر رمضان المبارك 1443 - 2022
اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ خَلَقْتَنِي وَأَنَا عَبْدُكَ وَأَنَا عَلَى عَهْدِكَ وَوَعْدِكَ مَا اسْتَطَعْتُ. كذلك أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا صَنَعْتُ أَبُوءُ لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَيَّ وَأَبُوءُ لَكَ بِذَنْبِي فَاغْفِرْ لِي فَإِنَّهُ لَا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا أَنْتَ.

يا رب إنِّي أسأَلُكَ العافيةَ في الدُّنيا والآخرةِ اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ العفوَ والعافيةَ في دِيني ودُنياي وأهلي ومالي. اللَّهمَّ استُرْ عَوْراتي وآمِنْ رَوْعاتي اللَّهمَّ احفَظْني مِن بَيْنِ يدَيَّ ومِن خَلْفي وعن يميني وعن شِمالي ومِن فَوقي.

وأعوذُ بعظَمتِكَ أنْ أُغتالَ مِن تحتي. وأيضاً اللهم إني أسألك حسن الصيام، وحسن الختام، اللهم لا تجعلنا من الخاسرين في رمضان، واجعلنا ممن تدركهم الرحمة والمغفرة والعتق من النار.


ومن العبادات المُستحبة في هذا الشهر هو التهجد وإخراج زكاة رمضان، علاوة على إن هناك عبادات أخرى يقوم بها المسلم منها ختم القرآن الكريم، الاعتكاف في العشر الأواخر، إطعام الفقراء، وإعداد موائد الرحمن، وغيرها. 

 

 

المصدر: صفا

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017