الرئيسية / الأخبار / فلسطين
قوات الاحتلال تعتدي على المعتكفين بالأقصى وتُخرجهم بالقوة
تاريخ النشر: الخميس 21/04/2022 07:51
قوات الاحتلال تعتدي على المعتكفين بالأقصى وتُخرجهم بالقوة
قوات الاحتلال تعتدي على المعتكفين بالأقصى وتُخرجهم بالقوة

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح الخميس، المسجد الأقصى المبارك واعتدت على المكتفين داخله، وأخرجتهم بالقوة؛ قبل أن تسمح لمجموعات المستوطنين المتطرفين باقتحامه.

وأفاد مراسل وكالة "صفا" بأن عددًا كبيرًا من شرطة الاحتلال المدججة بالسلاح اقتحمت باحات المسجد وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي باتجاه المعتكفين داخل المسجد وفي باحاته.

وأوضح أن شرطة الاحتلال حاصرت الشبان داخل المصلى القبلي وأطلقت قنابل الغاز والرصاص المطاطي صوبهم.

وأشار إلى حدوث حالات اختناق عديدة بين الشبان داخل المصلى القبلي.

كما هاجمت قوات الاحتلال النساء المعتكفات واعتدت على بعضهن، وحاصرتهن داخل مصلى قبة الصخرة.

ولفت إلى أن قوات الاحتلال أخلت المصلين والمعتكفين من المسجد، كما منعت الطواقم الصحفية من التغطية.

وتصدى الشبان لقوات الاحتلال بالتكبيرات والهتافات والمفرقعات النارية.

وعقب قمع المعتكفين داخل المسجد، سمحت قوات الاحتلال لمجموعات من المستوطنين باقتحامه والتجول في باحاته، واعتقلت شابًا من إحدى ساحاته.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017