الرئيسية / الأخبار / فلسطين
دعوات إسرائيلية لاقتحام "الأقصى" الخميس المقبل
تاريخ النشر: الأربعاء 04/05/2022 07:27
دعوات إسرائيلية لاقتحام "الأقصى" الخميس المقبل
دعوات إسرائيلية لاقتحام "الأقصى" الخميس المقبل

دعت جماعات إسرائيلية متطرفة، لاقتحام المسجد الأقصى يوم الخميس المقبل؛ تزامنا مع ذكرى تأسيس إسرائيل أو ما يعرف لديهم بـ "عيد الاستقلال".

وتحتفل إسرائيل في 5 مايو/ أيار من كل عام، بذكرى تأسيسها عام 1948، والذي يسميه الإسرائيليون "عيد الاستقلال".

ونشرت جماعة "نشطاء لأجل الهيكل" اليمينية، عبر شبكات التواصل الاجتماعي، منشورا دعت فيه "للاحتفال بالاستقلال في جبل الهيكل" في إشارة إلى اقتحام المسجد الأقصى.

وتضمن المنشور الدعوة إلى التلويح بالعلم الإسرائيلي وترديد ما يسمى بـ "النشيد الوطني" الإسرائيلي في المسجد الأقصى خلال الاحتفالات، التي ستتم على مرحلتين صباحية ومسائية.

وشهد "الأقصى" خلال شهر رمضان الفائت توترات شديدة مع اقتحامات إسرائيلية متعددة لباحات المسجد خلفت عشرات الجرحى والمعتقلين. 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017