استُشهد فجر اليوم الأربعاء فتى فلسطيني وأُصيب عشرات المواطنين، جرّاء إطلاق قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز، في المنطقة الشرقية لمدينة نابلس.
وقالت وزارة الصحة، إن الفتى غيث رفيق يامين (16عاماً)، استُشهد متأثراً بجروحٍ حرجة، أُصيب بها برصاص الاحتلال الحي في رأسه، في منطقة قبر يوسف بنابلس.
ومساء أمس الثلاثاء اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال المنطقة الشرقية لمدينة نابلس، لتأمين دخول حافلات تضم مئات المستوطنين لتأدية طقوسهم التلمودية في "قبر يوسف".
وخلال الاقتحام فرضت قوات الاحتلال حصارًا على المنطقة الشرقية بأكملها، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة، واشتباكات مسلحة بين مقاومين وجنود الاحتلال.
وأسفرت هذه المواجهات عن إصابة خطيرة في الرأس (استُشهد صاحبها لاحقًا)، ونحو 40 إصابة ما بين رصاص حي ومعدني وقنابل الغاز والصوت، وفق الهلال الأحمر الفلسطيني.