استشهد مواطن وأصيب ستة آخرون، مساء الأربعاء، خلال مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال في بلدة يعبد جنوب غرب مدينة جنين.
وأعلنت وزارة الصحة أن الشاب بلال عوض توفيق كبها (24 عاما)، استشهد إثر إصابته برصاص الاحتلال الحي في الصدر والفخذ، ووصل بحالة حرجة للغاية إلى مستشفى جنين الحكومي.
كما أصيب 6 شبان بالرصاص الحي، وصفت حالة ثلاثة منهم بالحرجة في الرقبة والبطن والوجه.
واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال البلدة وحاصرت منزل الشهيد ضياء حمارشة، منفذ عملية "بني براك"، وذلك تمهيدا لهدمه.
وأفادت مصادر محلية بأن نحو 30 آلية عسكرية بينها جرافة، اقتحمت البلدة، فيما انتشر القناصة على أسطح منازل المواطنين.
وأضافت أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز على المواطنين ومنازلهم.
وكان 5 مستوطنين لقوا مصرعهم قبل نحو شهرين، في عملية إطلاق نار في منطقة ما يسمى "بني براك"، في الداخل الفلسطيني المحتل، نفذها الشهيد ضياء حمارشة.