نددت الحكومة وفصائل فلسطينية بجريمة قتل الشاب محمود أبو عيهور (27 عاما)، اليوم الخميس، بعد إصابته برصاص جيش الاحتلال، في بلدة حلحول شمال الخليل.
ووصف رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، في تصريح صحفي، حادثة قتل الشاب أبو عيهور بـ"الجريمة البشعة".
ودعا اشتية الإدارة الأمريكية إلى "التدخل لدى دولة الاحتلال لوقف إرهابها المنظم ضد أبناء شعبنا، والكف عن سياسة الإعدامات الميدانية التي تنتهجها وذهب ضحيتها العديد من الأطفال والشباب والنساء".
وقالت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان مكتوب: "إن هذه الجريمة الجديدة جزء لا يتجزأ من مسلسل القتل اليومي بحق أبناء شعبنا بغطاء وموافقة المستوى السياسي الإسرائيلي".
وأضافت أنها "تعتبرها دعوة صريحة لتفجير ساحة الصراع ولدوامة العنف والفوضى خدمة لمصالح الاحتلال ومشاريعه الاستعمارية التوسعية".