الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
ورشة حوارية حول حقوق الطفل الفلسطيني
تاريخ النشر: الخميس 30/06/2022 15:05
ورشة حوارية حول حقوق الطفل الفلسطيني
ورشة حوارية حول حقوق الطفل الفلسطيني

نابلس من حنان خنفه
نظم اليوم (الخميس 30 حزيران) البيت المهني بالتعاون مع مؤسسة أوربت والحركة العالمية للدفاع عن الأطفال وشبكة أصداء للصحافة والاعلام ندوة حوارية حول حقوق الطفل الفلسطيني بمناسبة اليوم العالمي للأطفال الأبرياء ضحايا العدوان الذي يحييه العالم يوم الرابع من حزيران من كل عام.
ورحب في البداية المحامي فارس أبو حسن بالحضور الكريم مشيرا الى أهمية عقد الندوات الحوارية التي تتحدث عن حقوق الطفل الفلسطيني والانتهاكات التي يتعرض لها من قبل الاحتلال .
وقال الدكتور غسان ذوقان أن الاخطار التي يواجها الأطفال من قبل الاحتلال تسبب لهم اضرار نفسية جسيمة جدا عدا عن الاضرار الجسدية الناجمة عن التنكيل بهم .
وقال المحامي صالح أبو السعود من الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال ان الأساس الذي تقوم عليه اتفاقية حقوق الطفل اربع مبادئ أساسية ابرزها مبدأ البقاء والنماء وعدم التمييز, واستعرض اشكال الانتهاكات التي يتعرض لها الطفل الفلسطيني في ظل الاحتلال واثار ذلك جسميا ونفسيا.
واستعرض احمد أبو عايش مدير المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات بنابلس الخدمات والبرامج التي يعمل عليها المركز وبخاصة فيما يتعلق بالأطفال وحقوقهم، منوها الى ان الطفل محل اهتمام المركز وهناك مشاريع ودراسات تم تنفيذها لمواجهة الانتهاكات والاستغلال بمختلف انواعه للطفل.
وأكدت الباحثة الحقوقية شهد عواودة من مؤسسة اوربت الدولية – لندن أهمية عقد مثل تلك الورشات واللقاءات التي تساهم في الرقي بقضايا الأطفال ومعالجة الاثار السلبية الممارسة بحقهم سواء من الاحتلال او غيره.
وشددت على أهمية الاعلام والإعلاميين في تبني قضايا الطفال وحمل همومه من اجل مواجهة المخاطر التي يتعرض لها في ارتفاع نسبتهم في المجتمع الفلسطيني حيث تقدر الاحصاءات نسبتهم بنحو 45 بالمائة.
وفي نهاية اللقاء شكر الحضور مؤسسة اوربت والبيت المهني على تنظيم هذا الحوار لما له من أهمية في رفع المعرفة في قضايا الطفولة.

 

 

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017