الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
"الطاقة": قد نلجأ لرفع أسعار الكهرباء بداية آب المقبل
تاريخ النشر: الأثنين 18/07/2022 15:49
"الطاقة": قد نلجأ لرفع أسعار الكهرباء بداية آب المقبل
"الطاقة": قد نلجأ لرفع أسعار الكهرباء بداية آب المقبل

قال رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية، ظافر ملحم، إن الحكومة الفلسطينية قد تلجأ إلى رفع أسعار تعرفة الكهرباء على المواطنين خلال شهر آب/ أغسطس المقبل؛ وذلك بعد ارتفاعها عند الجانب الإسرائيلي.

وتوقع ملحم، أن يصل سعر كيلو الكهرباء من 54 أغورة إلى 56 أغورة، مشيرًا إلى أنه من الممكن أن يرتفع الى 58 أغورة، خصوصًا وأن الارتفاع من الجانب الإسرائيلي وصل إلى 120 مليون شيكل.

وأوضح: "خلال الأول من آب المقبل سترتفع التعرفة الكهربائية بنسبة 9.6% بحيث يصل مجموع ما سيتم رفعه من شهر شباط/ فبراير الماضي لغاية شهر آب حوالي 15.9%".

وأضاف: "نأخذ جزء كبير من الكهرباء من إسرائيل ومنذ الأول من فبراير الماضي ارتفعت أسعار الكهرباء في إسرائيل لكن الحكومة الفلسطينية ارتأت بعدم عكسها على المواطن الفلسطيني في السابق".

واستدرك: "لكن للأسف وردتنا أخبار أنه من الأول من الشهر المقبل، وهذا عبء كبير على الحكومة ونقوم برفع توصيات بخصوص هذا الأمر إلى الحكومة".

وتابع ملحم: "فلسطينيًا هذا سينعكس على التعرفة الفلسطينية وبالتالي الحكومة هل ستتبنى دعم كامل لهذه النسبة أم لا، ونقوم بتقديم توصيات وسيناريوهات للحكومة، الأول عدم دعم النسبة والاكتفاء بالدعم السابق أو تقديم دعم 50% أو دعم كامل، وسيتم بحثه مع الحكومة لأخذ القرار".

وأشار إلى أن الدول المانحة قلصت مساعداتها للسلطة الفلسطينية للحد الأدنى، والاعتماد فقط على موارد السلطة.

وبيّن رئيس سلطة الطاقة، أنهم سيقومون بتقديم الخيارات للحكومة وسيتم بحثه مع الجهات المعنية في مجلس الوزراء لأخذ القرار نتمنى ان تكون لدى الحكومة دعم كامل.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017