الرئيسية / الأخبار / فلسطين
أبو جيش: بدء تحويل رواتب العمال للبنوك الفلسطينية دون ضريبة
تاريخ النشر: الأحد 14/08/2022 14:35
أبو جيش: بدء تحويل رواتب العمال للبنوك الفلسطينية دون ضريبة
أبو جيش: بدء تحويل رواتب العمال للبنوك الفلسطينية دون ضريبة

أكد وزير العمل نصري أبو جيش بدء العمل بتحويل رواتب العمال داخل أراضي عام 1948 إلى البنوك الفلسطينية، وذلك بدفعة أولى لـ7000 عامل، وأنه لن تكون هناك ضريبة على تحويلها.

وأوضح أبو جيش، في بيان صحفي، أن ذلك يأتي عقب الاتفاق مع سلطة النقد بخصوص آلية تحويل رواتب العمال الفلسطينيين عبر البنوك الفلسطينية، علما أن البنوك لن تتقاضى أي خدمة سوى دولار واحد على أي تحويلة، في إطار المسؤولية الاجتماعية التي تقع على عاتق القطاع الحكومي والقطاع الخاص.

وأشار إلى أن هذه الخطوة تأتي لحماية العامل والحفاظ على حقوقه، كمستحقات نهاية الخدمة وبدل العطل والتأمين الصحي، وغيرها.

وأكد أبو جيش أنه يتوجب على كل عامل فتح حساب بنكي في البنوك الفلسطينية، وتزويد رقم الحساب للمشغل الإسرائيلي من أجل تحويل راتب العامل عليه. 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017