الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
"صوافطة": الانتهاكات بحق الأسرى تنذر بانتفاضة
تاريخ النشر: الأثنين 15/08/2022 05:28
"صوافطة": الانتهاكات بحق الأسرى تنذر بانتفاضة
"صوافطة": الانتهاكات بحق الأسرى تنذر بانتفاضة

أكد القيادي في حركة "حماس"، نادر صوافطة، أن انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي "المتصاعدة" بحق الأسرى الفلسطينيين، تُنذر بانتفاضة عارمة داخل السجون.

وأوضح "صوافطة" في تصريح صحفي مساء اليوم الأحد، أنه في ظل مواصلة الاحتلال لهجماته ضد الأسرى الأبطال، وبطشه اللامحدود بحقهم وحق الأسيرات الماجدات، فإن هذا كله ينذر باندلاع انتفاضة عارمة داخل السجون.

ونبه إلى أن تلك الانتفاضة ستكون ردًا على سياسات الاحتلال وعدوان بحق الأسرى والأسيرات.

وأشار إلى أن حملة التصعيد الحالية بحق الأسرى تأتي في ظل ظروف قاسية يعانوها، وبالذات أصحاب الحالات المرضية، الذين ترفض إدارة سجون الاحتلال تقديم العلاج المناسب لهم، وتماطل بشكل مستمر في إجراء العمليات الجراحية العاجلة للكثير منهم.

ولفت النظر إلى أن سلطات الاحتلال تتجاهل معاناة الأسرى المضربين عن الطعام، وفي مقدمتهم الأسير خليل العواودة، الذي يعيش ظروفاً صعبة للغاية مع استمراره في الإضراب قرابة الخمسة شهور.

وطالب القيادي في "حماس"، الجماهير الفلسطينية في جميع أماكن تواجدها، بضرورة دعم الأسرى، وتنظيم فعاليات جماهيرية مساندة لهم ومناصرة لتضحياتهم ونضالاتهم.

وشدد على ضرورة أن تظل قضية الأسرى حاضرة وفاعلة على الدوام، وجامعة لكل أبناء الشعب الفلسطيني وموحدة لهم.

يشار إلى أن سلطات الاحتلال ترفض الإفراج عن خليل عواودة؛ والمضرب عن الطعام منذ 154 يومًا، رغم الخطورة الشديدة التي تهدد حياته.

وتتجاهل سلطات الاحتلال المناشدات الحقوقية لوقف انتهاكاتها بحق الأسرى المرضى والمضربين عن الطعام، بل ورفعت من وتيرة اعتداءاتها في الفترة الأخيرة ضد الأسرى الفلسطينيين.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017