الرئيسية / منوعات
أبريل ويونيو.. لماذا احتفلت إليزابيث الثانية بميلادها مرتين؟
تاريخ النشر: الجمعة 09/09/2022 18:21
أبريل ويونيو.. لماذا احتفلت إليزابيث الثانية بميلادها مرتين؟
أبريل ويونيو.. لماذا احتفلت إليزابيث الثانية بميلادها مرتين؟

منذ سبعة عقود، تحتفل الملكة إليزابيث الثانية بعيد ميلادها مرتين، الأولى في الذكرى السنوية لميلادها في أبريل، والثانية في المناسبة الاحتفالية الرسمية في يونيو.

وولدت إليزابيث أليكسندرا ماري، الاسم الكامل لملكة بريطانيا، عام 1926، في لندن وتلقت تعليما خاصا في المنزل، وتولى والدها جورج السادس، عرش بريطانيا بعد أن تنازل له شقيقه إدوارد الثامن عنه في عام 1936، لتكون هي الوريثة المستقبلية للعرش خلفاً لوالدها.

واعتلت الملكة إليزابيث الثانية عرش بريطانيا بعد تدهور الحالة الصحية لوالدها الملك جورج السادس خلال عام 1951، ومن هنا بدأت في الظهور بشكل متكرر مكانه في المناسبات العامة، حتى توفي بسرطان الرئة عام 1952، وتوجت رسميا في عام 1953، لتصبح ملكة بريطانيا العظمى.

 

• بدأ التقليد الملكي للاحتفال بعيد ميلاد الملك مرتين في العام الواحد في عام 1748 من قبل قريب الملكة البعيد الملك جورج الثاني.

• رغب الملك جورج الثاني في إقامة احتفال عام مع عرض كبير للاحتفال بعيد ميلاده.

• بسبب ولادته في نوفمبر كانت احتمالات الطقس الذي يمكنه الصمود أمام حفلة ضخمة في الهواء الطلق في المملكة المتحدة ضئيلة للغاية.

• قرر الملك جورج الثاني استخدام العرض العسكري السنوي للمملكة المتحدة (يوم القوات المسلحة أو يوم المحاربين القدامى سابقاً) الذي يقام في الصيف في آخر يوم سبت من يونيو كاحتفال رسمي بعيد ميلاده.

• منذ ذلك لوقت، أصبح يحتفل بعيد ميلاده مرتين مرة للجمهور في الصيف ومرة بشكل خاص في نوفمبر.

• استمر هذا التقليد من بعده، إذ تحتفل الملكة إليزابيث الثانية في أبريل، وبحدث رسمي عام في يونيو. 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017