الرئيسية / الأخبار / فلسطين
نقابة الأطباء تعلن الإضراب بالضفة منتصف الشهر الجاري
تاريخ النشر: السبت 08/10/2022 01:03
نقابة الأطباء تعلن الإضراب بالضفة منتصف الشهر الجاري
نقابة الأطباء تعلن الإضراب بالضفة منتصف الشهر الجاري

أعلنت نقابة الأطباء في الضفة الغربية المحتلة، مساء الجمعة، الإضراب عن العمل في المراكز الطبية الحكومية يوم الأحد 16 تشرين أول الجاري، لإلزام الحكومة بتطبيق الاتفاقية الموقعة معها، وعلى رأسها طبيعة العمل للطب العام.

وقالت النقابة في بيان إنها ستشرع بوقف العمل بشكل كامل في مديرية الصحة والرعاية الأولية مع الالتزام بالتواجد في المديرية المركزية لكل محافظة.

وأكدت وقف العمل بالعيادات الخارجية والعمليات المبرمجة واستقبال حالات إنقاذ الحياة في أقسام الطوارئ، باستثناء حالات الولادة وأمراض الكلى والأورام وأمراض الدم مع البقاء في المستشفيات، ويشمل المشافي الحكومية والأهلية والخاصة.

وأشارت النقابة إلى وقف العمل في مباني وزارة الصحة برام الله ونابلس والتحويلات الطبية، مع الالتزام بالبقاء داخل المقرات.

أعلنت عن الإغلاق التام للعيادات والمراكز الخاصة ووقف العمل بها بشكل كامل.

ورفضت النقابة الضريبة المضافة على المرضى، داعية إلى سحب كافة الدعاوي والملفات المقدمة في المحاكم.

وأكدت رفضها للقرارات التعسفية بحق الأطباء، داعية إلى التراجع الفوري عنها.

وطالبت النقابة بزيادة الكادر الطبي في برنامج الطوارئ والتخصص، وتثبيت الأطباء على عقود البنك الدولي و"يو أن دي بي". 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017