قررّت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، الاستيلاء على 616 دونماً لأراضي جنوب نابلس.
وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن سلطات الاحتلال أصدرت أمراً عسكريا بالاستيلاء على نحو 616 دونماً من أراضي بلدات قريوت، والساوية، واللبن الشرقية؛ لتوسيع نفوذ وهيكلية مستوطنة "عيلي".
وتعد مستوطنة "عيلي" واحدة من أكبر المستوطنات في الضفة الغربية، وتتمدد على حساب أراضي الفلسطينيين، لتصل إلى مستوطنة "شيلو"؛ لتحقيق الهدف من خلال ربط المستوطنات ببعضها".