الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
الإغاثة الزراعية تختتم أنشطة مشروع " تعزيز قابلية توظيف الشباب والنساء "
تاريخ النشر: الخميس 03/11/2022 05:11
الإغاثة الزراعية تختتم أنشطة مشروع " تعزيز قابلية توظيف الشباب والنساء "
الإغاثة الزراعية تختتم أنشطة مشروع " تعزيز قابلية توظيف الشباب والنساء "

أنهت الإغاثة الزراعية أنشطة مشروع "تعزيز قابلية توظيف الشباب والنساء" من خلال دورات مركزة قصيرة الأمد تنفذها الإغاثة الزراعية من خلال برنامج "مزيد من فرص العمل للشباب الفلسطيني" المنفذ من ال GIZ بالنيابة عن وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الالمانية (BMZ)، والتي من خلال المشروع تم تنفيذ مجموعة من التدريبات المتخصصة متبعة منهجيةالمهام المركبة (عملي ونظري) (CTA).

واستهدف المشروع111 متدرب (82 امرأة 29 رجل) من العاطلين عن العمل، الذين تم بناء قدراتهم ورفع جودة المنتجات المصنعة من قبلهم من خلال التدريبات ، بالإضافة لإكسابهم الخبرة العملية والنظرية التي تمكنهم من الانخراط في سوق العمل وبالتالي تخفيض نسب البطالة.


وشملت التدريبات ، تدريب في مجال تصميم وتركيب البيوت البلاستيكية وشبكات الري والتي تم تنفيذها في طولكرم ، حيث تم استهداف30 مستفيد (29 رجل وامرأة واحدة) لمدة 69 ساعة (33 نظري و36 عملي) بالإضافة ل 20 ساعة تدريب نظري في مجال المهارات الحياتية.

كما تم عقد اكثر من تدريب في التصنيع الغذائي في مجال الألبان في مواقع العيزرية ، يطا ، السموع ومخيمي عين السلطان و عقبة جبر ، من خلال 60 ساعة تدريبية ( 28 نظري ، 32 عملي ) استفاد منها 26 متدرب من الرجال والنساء .


وشملت التدريبات ، تدريب في مجال التصنيع الغذائي في مجال العنب، حيث تم تنفيذه في الخليل (دورا وحلحول) استفاد منه 19 متدربة في موقعي دورا وحلحول في محافظة الخليل بواقع 60 ساعة تدريبية ( 32 نظري ، 28 عملي ) ، بالإضافة لتنفيذ 20 ساعة تدريبية في مجال المهارات الحياتية.


وعند الانتهاء من كل تدريب قامت الإغاثة الزراعية بعمل يوم تخريج ويوم مفتوح للتوظيف للمتدربين لتقديم تجربتهم وتشبيكهم معشركات القطاع الخاص والجمعيات بهدف إيجاد فرص عمل .

 

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017