الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
بيان صادر عن جبهة التحرير العربية بمناسبة الذكرى ال 34 لاعلان الاستقلال
تاريخ النشر: الثلاثاء 15/11/2022 09:23
بيان صادر عن جبهة التحرير العربية بمناسبة الذكرى ال 34 لاعلان الاستقلال
بيان صادر عن جبهة التحرير العربية بمناسبة الذكرى ال 34 لاعلان الاستقلال

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان صادر عن جبهة التحرير العربية
بمناسبة الذكرى ال 34 لاعلان الاستقلال

يا جماهير شعبنا العربي الفلسطيني
يا جماهير امتنا العربية

تصادف اليوم الثلاثاء 15.11.2022 الذكرى ال 34 لاعلان وثيقة الاستقلال حينما أعلن الرئيس الشهيد ياسر عرفات يوم 15.11.1988 من العاصمة الجزائرية الجزائر "قيام الدولة الفلسطينية المستقلّة وعاصمتها القدس الشريف .
وقد جاء الإعلان الفلسطيني لوثيقة الاستقلال في ختام أعمال الدورة الـتاسعة عشرة للمجلس الوطني الفلسطيني والتي عقدت في الجزائر . وقد تزامن اعلان وثيقة الاستقلال مع احداث انتفاضة اطفال الحجارة في الارض المحتلة ضد الاحتلال والتي اندلعت في شهر كانون اول من عام 1987.

وقال الرئيس الشهيد ياسرعرفات في نص الوثيقة)) إن المجلس الوطني يعلن، باسم الله، وباسم الشعب العربي الفلسطيني، قيام دولة فلسطين فوق أرضنا الفلسطينية، وعاصمتها القدس الشريف(( وأكدت وثيقة إعلان الاستقلال أن فلسطين دولة عربية، وهي جزء لا يتجزأ من الأمة العربية من تراثها وحضارتها .
وبهذه المناسبة العزيزة على قلوب شعبنا تؤكد جبهة التحرير العربية ان إعلان وثيقة الاستقلال الفلسطيني جاء تتويجاً لمسيرة كفاح ونضال طويل معمدة بدماء الشهداء وتضحيات الأسرى والجرحى قدمها الشعب الفلسطيني بقيادة منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.
واكدت الجبهة ايضا ان ترحيب دول العالم باعلان الاستقلال يعد اعترافا دوليا وشرعيا بتضحيات شعبنا الفلسطيني في سبيل نيل حقوقه كاملة حيث تبعه اعتراف دولي عارم حيث تجاوز عدد الدول التي اعترفت بدولة فلسطين عدد الدول التي اعترفت بدولة الاحتلال .

وتتزامن ذكرى اعلان وثيقة الاستقلال مع احداث دولية وعربية وفلسطينية تجلت فيها سياسة الكيل بمكيالين من قبل المجتمع الدولي والذي أدار ظهره للقضية الفلسطينية باتجاه جمهورية اوكرانيا حيث قدم لها المال والسلاح لتواجه به الاحتلال الروسي في حين يقف متفرجا على جرائم الاحتلال الاسرائيلي بحق ابناء شعبنا والتي طالت البشر والشجر والحجر وايضا في ظل اعلان لم الشمل الفلسطيني وتحقيق المصالحة الفلسطينية وانهاء الانقسام والذي وقع في الجزائر الشقيق تحت رعاية الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون .وكذلك عقد مؤتمر القمة العربي ايضا في الجزائر والذي اكد في بيانه الختامي على مركزية القضية الفسطينية والدعم المطلق لحقوق الشعب الفلسطيني
امام ذلك تدعو جبهة التحرير العربية جماهير شعبنا وقواه السياسية للتمسك بالثوابت الفلسطينية والعمل على تنفيذ بنود اعلان لم الشمل الفلسطيني لانهاء الاقسام والذي عقد في الجزائر والالتفاف حول منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا وببرنامجها النضالي والكفاحي المتمثل بحق العودة وحق تقرير المصير واقامة الدولة وعاصمتها مدينة القدس

عاشت فلسطين حرة عربية من النهر الى البحر
المجد والخلود لشهداء فلسطين والامة العربية
الحرية للاسرى
والشفاء للجرحى
وانها لثورة حتى التحرير
جبهة التحرير العربية
الامانة العامة
رام الله 15.11.2022
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017